طرح «مجلة الألسن للترجمة» بمنافذ البيع

د.سلوى رشاد وكيل كلية الألسن لشئون الدراسات العليا
د.سلوى رشاد وكيل كلية الألسن لشئون الدراسات العليا


أعلنت د.سلوى رشاد وكيل كلية الألسن لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس عن طرح العدد الجديد من "مجلة الألسن للترجمة" لعام 2019  في منافذ البيع  بمكتب الكلية للدراسات العليا و مكتبة "أوزوريس".


وأكدت على أن المجلة زاخرة بالدراسات و المقالات و الرؤى و الإنجازات المعرفية، و الترجمات والقراءات النقدية والمعالجات النظرية والتطبيقية لقضايا الترجمة في مصر و العالم، في عددها الرابع عشر.


وأشارت إلى أن العدد الجديد يضم في صفحاته العديد من الأبواب التي تشكل تيارًا معرفيًا و ذخيرة علمية تستهدف الباحثين و المهتمين مما يزيد هممهم في الإبداع بالحقل المعرفي الجديد ، مشددة على أن المجلة نجحت في فتح آفاق جديدة للتفاعل بين الباحثين في حقل الترجمة على الرغم من التباعد الزماني و المكاني ، كما نجحت في تعريف القائمين على صناعة النشر في مصر و العالم العربي بالمترجمين الأكفاء ؛ و جذبت إليهم الأنظار فسعت إليهم دور النشر الحكومية و الخاصة .


وتابعت حديثها مشيرة إلى أن المجلة ولدت على يد أساتذة عظام ؛ وهي قادرة على تجديد نفسها و مواصلة أداء دورها في الأوساط الثقافية و الأكاديمية ، حيث تواصل في العدد الجديد تطوير أدائها و تحديث أبوابها دون أن تتخلى عن ثوابتها ؛ فقد انضم إلى هيئة تحريرها هذا العدد زملاء جدد يؤمنون بأهمية هذه المجلة و بعمق رسالتها ، و تم استحداث بابين جديدين هما : "أعلام الألسن في الترجمة" ، و "دوريات في الترجمة" .
وأشارت إلى أبواب المجلة العديدة؛ مثل باب ”ترجمة الشعر“، و”ترجمة القصة“، و”ترجمة المسرح“، و”دراسات مترجمة“ و”بحوث ومقالات“، و”فصل من كتاب“ و”تجربتي في الترجمة“، و”قراءات“، وغيرها فضلًا عن الملفات التي تعدها المجلة كل عدد.