عاجل

بعد اعتراف مايكل جوف بتعاطي الكوكايين.. سياسيون بريطانيون: «يا عزيزي كلنا حشاشون»

مايكل جوف
مايكل جوف

«لا أعتقد أن أخطاء الماضي تفقدنا الأهلية.. كنت وقتها شابًا وما فعلته منذ 20 عامًا بالطبع خاطئ» كلمات دافع بها مايكل جوف المرشح لرئاسة وزراء بريطانيا عن تناوله للكوكايين.

وقال جوف خلال حواره مع صحيفة «ديلي ميل» إنه كان يتناول الكوكايين في المناسبات الاجتماعية عندما كان صحفي شاب، وأنه بالطبع نادم على هذا الأمر الخاطئ الذي كان يقوم به.

ومنذ حديث جوف وكشفه لتناوله المخدرات بدأ عدد من السياسيين البريطانيين بالحديث عن هذا الأمر أيضًا، وأصبح أول سؤال يوجه لهم هو.. هل تناولتم المخدرات في أحد الأيام؟.

يا عزيزي كلنا حشاشون

كشفت صحيفة ديلي ميل عن أن 7 من أصل 11 مرشحًا لخلافة تيريزا ماي في رئاسة وزراء بريطانيا أعلنوا اعترافهم بتناول مواد محظورة خلال فترة شبابهم بينما نفى 4 منهم برويس جونسون الأمر بشكل قاطع.

المرشحة لرئاسة الوزراء أندريا ليدسوم خرجت في تصريحات قالت فيها «لم أتناول قط الكوكايين أو المخدرات.. لكني دخنت الحشائش في الجامعة.. ولم أدخنه مرة أخرى منذ ذلك الحين».

وأضافت في تصريحات دافعت فيها عن مايكل جوف قائلة «لكل شخص الحق في الحصول على حياته الخاصة التي يريدها قبل أن يصبح عضوًا في البرلمان».

بينما قال وزير الصحة البريطاني والمرشح لرئاسة الوزراء مات هانكوك إنه لم يتناول الكوكايين مطلقًا في حياته.

وأضاف بأنه دخن الحشيش عندما كان طالبًا عدة مرات إلا أنه لم يتناول أي عقاقير تنتمي إلى الفئة «A»، مطالبًا بعدم محاسبة مايكل جوف على خطأ ارتكبه منذ 20 عاما.

وكذلك اعترف وزير الخارجية جيريمي هانت في وقت سابق بأنه شرب عصيرًا مملوءًا بالقنب أثناء الرحلات الخارجية التي كان يقوم بها وهو شابًا.

وأضاف قائلا « كنت أتناول الحشيش عندما ذهبت إلى الهند».

وخلال الأسبوع الماضي اعترف وزير المساعدات روري ستيوارت بأنه كان أيضًا يدخن الأفيون في حفل زفاف قبل 15 عامًا، وقال «لقد كان شيئًا خاطئًا للغاية.. لقد ارتكبت خطًأ غبيًا حينها».

وكذلك اعترف وزير البريكست السابق دومينيك راب في تصريحات لإذاعة «توداي 4 »بتدخين الحشيش عندما كان طالبا، لكنه نفى أيضًا أن يكون قد تناول أي أدوية تنتمي للفئة «A».

بينما خرج بوريس جونسون – أحد أبرز المرشحين لرئاسة وزراء بريطانيا – لينفي بشكل قاطع تناول أي مواد مخدرة.

وروى جونسون قصة طريفة لمحاولة تناوله للهروين قائلا « كنت سأتناول الهروين.. كان موضوع أمامي.. إلا أنني عطست فطار المسحوق الأبيض في الهواء».

وكذلك زعيم حزب العمال جيرمي كوربين من المنضمين لمعسكر النفي بعدما قال إنه لم يتناول أي مواد مخدرة طيلة حياته، وأنه حظي بحياة طبيعية ومستقرة.