بروتوكول تعاون بين جامعتي بدر بالقاهرة وفرجينيا كومنولث بأمريكا

د. مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC
د. مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC

صرح د. مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، بأن كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر BUC  بالتعاون مع مركز أبحاث إصابات العمود الفقري وإصابات النخاع بجامعة فريجينا كومنولث الولايات المتحدة الأمريكية، تعقد ورشة عمل تدريبية لخريجي كليات العلاج الطبيعي في مصر، والوطن العربي حول رفع الخدمة العلاجية لمرضى إصابات النخاع الشوكي وطرق التقييم والعلاج الطبيعي بواسطة أساتذة متخصصين فى هذا المجال.

وتعقد ورشة العمل في كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر، في إطار بروتوكول التعاون بين جامعتي بدر بالقاهرة، وجامعة فرجينيا كومنولث بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من ٩ إلي ١٣ يونيو ٢٠١٩.

من جانبه أكد د.عدلي صبور عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر بالقاهرة، أن ورشة العمل يحاضر فيها كل من الدكتور أشرف جورجى الباحث المتميز فى هذا العمل، والحاصل على العديد من الجوائز فى تخصص تأهيل إصابات العمود الفقري، وإصابات النخاع بجامعة فريجينا كومنولث الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور بنجامين دراتار الأستاذ المساعد بكلية العلاج الطبيعى جامعة فرجينيا كومنولث الولايات المتحدة الأمريكية. 

تقام ورشة العمل تحت إشراف الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة، والدكتور اشرف حيدر نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد سليمان أمين عام الجامعة.

وتشمل الدورة محاضرات نظرية و تدريب عملى على المرضى طوال فعاليات الدورة و يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من جامعة فيرجينيا كومنولث الولايات المتحدة الأمريكية.