تعرف على مكان إعادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الكاف
الكاف

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على إعادة لقاء الإياب بين الترجي التونسي والوداد المغربي في جنوب إفريقيا بعد كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

علمت «بوابة أخبار اليوم» من مصادرها في باريس، أن طاولة اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف"، شهدت تصويت 18 عضوًا باللجنة التنفيذية لصالح إعادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي على أرض محايدة.

 

وتوج الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، رغم عدم اكتمال مباراة الإياب، بسبب تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد، واعتراض نادي الوداد البيضاوي المغربي على عدم احتساب هدف سجله في بداية الشوط الثاني.

 

وبحسب المصادر ذاتها، فإن ليوديجار تينجا، رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، وميلفن بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، كانا ضد قرار إعادة اللقاء.

 

وطالب الكاف نادي الترجي التونسي بإعادة الكأس والميداليات في ظل إلغاء قرار تتويجه بالبطولة، واحتساب نتيجة الذهاب فقط انتظارا للإياب.

 

وأرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم شكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي، طلب فيها إعادة المباراة بين الترجي والوداد، كما أرسل شكوى أخرى خاصة بنهائي الكونفدرالية طالب فيها بسحب اللقب من نادي الزمالك بسبب الأخطاء التحكيمية.

 

ووفقا لمصدر بالكاف في باريس فإن القرار جاء بناء على الموقف الأمني للمباراة في ظل التهديدات التي تعرض لها الملغاشي أحمد أحمد من قبل حمدي المدب رئيس نادي الترجي التونسي.