خاص| مجدي طلبة: مجموعتنا ليست سهلة.. والمفاجآت واردة بأمم إفريقيا

مجدي طلبه ونيكوس كاراجورجيو زميله السابق في باوك اليوناني
مجدي طلبه ونيكوس كاراجورجيو زميله السابق في باوك اليوناني

أكد مجدي طلبة، نجم مصر وباوك اليوناني والأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق، صعوبة المجموعة التي وقع فيها منتخب مصر خلال منافسات أمم إفريقيا 2019 والتي تنطلق يوم 21 يونيو المُقبل.

 

وقاد مجدي طلبة، هجوم منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 1990، وكان أحد أبرز الأسماء التي خاضت تجربة الاحتراف الأوروبي في العصر الحديث بدءًا من باوك سالونيكي اليوناني مرورًا بليفسكي صوفيا البلغاري الذي توج معه بالدوري في العام 1994، حتى العودة إلى مصر.

 

وقال طلبة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "اختيارات المدرب المكسيكي خافيير أجيري كانت عليها بعض التحفظات، ولكن في النهاية القائمة أعلنت والآن وجب علينا احترام اختيارات المدير الفني لمنتخب مصر، ومساندة الفراعنة".

 

وأضاف نجم مصر السابق: "مجموعتنا ليست سهلة وتضم إلى جوارنا منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي التي نخوض أمامها المباراة الافتتاحية، وبالتالي فالأمر ليس سهلاً والتاريخ يلعب دورًا، فمثلاً مبارياتنا أمام منتخب زيمبابوي لم تكن سهلة على الإطلاق، ولديهم عدد من اللاعبين المميزين، والمفاجآت لا تأتي إلا من المنتخبات الصغيرة".

 

وعن الدعم الجماهيري قال طلبة: "وجود الجماهير أمر رائع، لكن للأسف خلال السنوات الماضية ومع غياب الجماهير عن المدرجات في المباريات المحلية، أصبح لدينا جيلاً من اللاعبين لم ير الجماهير في المدرجات، وهناك بعض اللاعبين يرتبكون أمام الأعداد الكبيرة من الجمهور، ولذلك الحضور الجماهيري الكبير يظل سلاحًا ذو حدين".

 

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا 2019 في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل، وستقام مباراة الافتتاح على ستاد القاهرة الدولي بين مصر وزيمبابوي لحساب المجموعة الأولى.