أمير الكويت: نقف إلى جانب السعودية والإمارات في مواجهة الهجمات الإرهابية

 أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر، أننا نقف إلى جانب السعودية والإمارات في مواجهة الهجمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن المنطقة العربية تمر بتحديات غير مسبوقة وخطيرة على الأمن والاستقرار، مضيفا: "الأمة تعيش أوضاع صعبة".

وأضاف خلال كلمته بالقمة الإسلامية بمكة المكرمة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن 37% من سكان العالم الإسلامي تحت خط الفقر، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا، وندعو المجتمع الدولي لإحياء عملية السلام وحل القضية الفلسطينية طبقًا لمبدأ حل الدولتين.

ووجه الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، التحية والتقدير إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين باستضافة أعمال القمة الإسلامية وذلك يعبر عن حرص خادم الحرمين لـرعاية أحوال المسلمين والحفاظ على مصالحهم، مشيرا إلى أننا نتابع ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من هجمات تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وندين تلك الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها السفن في سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يشكل تهديد لأمن المنطقة العربية.

وبدأت أعمال القمة الإسلامية الرابعة عشرة، تحت شعار "يدًا بيد نحو المستقبل"، بمكة المكرمة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الدول الإسلامية، بالتزامن مع قرب احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، وذلك فى سبتمبر المقبل.