السيسي: استضافة مصر للمؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة في 2020

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استضافة مصر للمؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة في 2020، مشيرا إلى مصر حريصة على التفاعل مع آليات المنظمة ومواكبة التحديات في عصرنا، وحرصت على استضافة مقر منظمة تنمية المرأة ونتطلع أن تمثل المنظمة نافذة لتعزيز دور المرأة في العالم الإسلامي.

وأعرب الرئيس السيسي، خلال كلمته في القمة الإسلامية الـ14 لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في المملكة العربية السعودية، عن أمله في دعم وبناء قدرات الدول الأعضاء بالاستفادة من التجربة المصرية في مجال المشاركة المجتمعية والسياسية للمرأة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن السودان والجزائر يمران بمرحلة دقيقة، ويحاول أبناء الشعبين إدارة مرحلة انتقالية في ظروف صعبة وصياغة مستقبلهما، وهناك تحديات جسام وحاجة لدعم سياسي وتعاون من كافة الدول الأعضاء لدعم الأشقاء ومساندة خياراتهم وتطلعات شعوبهم ومواجهة أي تدخلات خارجية واستعادة مكانتهم في العالم العربي والإسلامي.

وتابع: "جماعة الروهينجا يعيشون وضعا مقلقا ونطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لتجنب السقوط في حلقة مفرغة من التطرف والعنف وآن لهذه المعاناة أن تنتهي"،مشيرا إلى أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لمنظمة التعاون الإسلامي يحفزنا للقيام بعملية تقييم شامل لتجربتها الرائدة في العمل الإسلامي المشترك، ويجب التقييم الموضوعي للآليات القائمة في المنظمة بهدف تطويرها.