701.6 مليون جنيه صافي أرباح بنك كريدي أجريكول مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، عن تحقيق البنك صافي أرباح بلغت 701.6 مليون جنيه، بزيادة 33.7٪ مقارنة بالربع الأخير من 2018 و15.8٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلي ارتفاع قيمة محفظة القروض لدى البنك خلال الربع الأول بنسبة 6.8٪ على أساس ربع سنوي و25٪ على أساس سنوي، وذلك بهدف تلبية احتياجات العملاء وتعزيز الاقتصاد المصري.

وأكد أنه من المخطط زيادة شبكة فروع البنك بنسبة 25 %، مع الاستفادة من أحدث التقنيات وهو ما يتضح من خلال افتتاح أول فرع لانقدي للبنك بداندي مول، كما افتتح كريدي أجريكول مصر فرع ميدان المساحة في الدقي الأسبوع الماضي، وهو الثالث في سلسلة الفروع المبتكرة بنكي ستور "banki Store".

وأوضح ان مفهوم بنكي ستور يعتمد على إحداث توازن بين اتباع أحدث التقنيات والاستشارات البنكية بطريقة تدعم ثقافة التحول الرقمي والشمول المالي، بما يتماشى مع توجهات البنك المركزي المصري، واهتمام بنك كريدي أجريكول مصر بتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة لعملائه، وذلك وفاءً من البنك بتعهده بأن يكون "بنك متكامل يعمل من أجلك".

وأشار إلي إطلاق البنك إصدار جديد لتطبيق المحمول "بنكي" بتكنولوجيا التعريف الذكية بالبصمة.

وأضاف "فيناس": "إن كريدي أجريكول، افتتح محطة طاقة شمسية في فرعه بمدينة السادس من أكتوبر، وتأتى هذه الخطوة لتتماشى مع سعي الدولة لاستخدام مصادر نظيفة ومتجددة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة.

وتمد وحدة الطاقة الشمسية في المتوسط ما بين 30 و45 بالمائة من استهلاك الفرع شهريًا، كما أن الطاقة التي يتم توفيرها سنويًا تكفي لتغطية استهلاك 105 أسرة، ويمتلك بنك كريدي أجريكول مصر أكبر ألواح شمسية بين البنوك العاملة في مصر والمستخدمة في مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة. ويعتزم البنك التوسع في استخدام الطاقة المتجددة في المزيد من الفروع.