إزالة تعديات ردم بنهر النيل جنوب دمياط

ردم بنهر النيل جنوب دمياط
ردم بنهر النيل جنوب دمياط

نجحت وزارة الموارد المائية والري في إزالة تعديات ومخلفات الردم على نهر النيل بجنوب فرع دمياط بمجرى نهر النيل بقرية حانوت بقناطر زفتى بمعدات الإدارة والمخالفين والتى كانت السبب في إختفاء مساحات كبيرة من النيل جراء ردمها من قبل المخالفين، وجارى العمل على ازاله مخالفات الردم بقريه دهتوره وجارى العمل على تطهير مجري ئهر النيل من كافه انواع الحشائش.

 

كما قامت الوزارة  بتنفيذ إزالات المبانى وتعديات الردم المخالفة بمصانع الطوب بمعدات الإدارة ومعدات المخالفين بكفر سرنجا مركز ميت غمر وتم إزالة الردم وكذلك تطهير مجرى نهر النيل من كافة أنواع الحشائش.

 

كما تم إزالة 57 حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 2843 متر مسطح  فى ابوحمص ، وع١١ قرار ازالة زمام هندسة ري الدلنجات بمساحة ٢٨٥٦ متر وهي عبارة عن قطع جسر وزراعة .

كما نفذت الوزارة ممثلة فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل، حملة مكبرة لإزالة التعديات، أمس ، بالتعاون مع قوات الأمن، والجهات الحكومية المعنية، حيث تم إزالة حالات تعد فى محافظات الدقهلية والمنوفية والغربية، وبذلك يصبح إجمالي المخالفات التي تم إزالتها على نهر النيل 45876 إزالة منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضى الدولة.

من ناحية أخرى ناقش وزير الرى خلال اجتماعه مع رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل موقف الأعمال الجارية بشأن تطوير واجهات نهر النيل ومراجعة الاجراءات اللازمة لعمل قاعدة البيانات اللازمة للقطاع وموقف الإزالات ومتابعة خطة القطاع خلال الفترة الحالية والمستقبلية

وقال وزير الرى أن الوزارة مستمرة وماضية في جهودها لإزالة كل التعديات، وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية، والمخصصة لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين، والوصول إلى "نيل بدون تعديات"، وتحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة في عداد النيل، بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.

وقال رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل أن القطاع وأجهزته بمختلف المحافظات فى تواصل وإصرار على تنفيذ أهداف الحملة وفق البرامج الزمنية المقررة مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالدولة وضرورة القضاء على كافة أشكال التعديات في مهدها واستمراراً لجهود أجهزة وزارة الموارد المائية والرى فى التصدى للتعديات على نهر النيل وفرعيه للوصول للهدف المنشود .