ضبط عاطلين يمارسان البلطجة وفرض الإتاوات

المتهم
المتهم

تمكن أمن القاهرة من ضبط أثنين من العناصر الإجرامية لمزاولتهما نشاطاً إجرامياً في مجال البلطجة وفرض الإتاوات على قائدي سيارات المحاجر.


وكان قد وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول أكدتها التحريات بقيام (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة - مطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين "تعدي وسلاح ناري – حيازة سلاح ناري") بمزاولة نشاطاً إجرامياً في مجال البلطجة وفرض الإتاوات على قائدي السيارات المحملة بالرمال بمناطق المحاجر، الكائنة بالطرق السريعة بنطاق المدينة، وحيازته أسلحة نارية بدون ترخيص.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم استهداف المذكور بمأمورية بالإشتراك مع قوات الأمن المركزي بمكان تواجده، وحال استشعاره بوصول القوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته إطلاق النار، مما أدى إلى إصابته بطلق ناري، وأمكن السيطرة عليه وضبطه وبصحبته شقيقه (سن 40 عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة) وضبط بحوزتهما سلاح ناري بندقية آلية عيار 7,62×39، (2) خزينة لذات السلاح، وعدد (9) طلقات من ذات العيار، سلاح ناري (فرد خرطوش "عيار 16 مم" ، وطلقتين من ذات العيار، (55) قرص مخدر وسيارتين (إحداهما دفع رباعي) ملك والدة المتهمان.
تم حجز المتهم الأول بالمستشفى تحت الحراسة الأمنية اللازمة.. وبمواجهة المتهمين إعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد استخدامها في أعمال البلطجة وفرض الإتاوات على قائدي السيارات النقل المترددين على المحاجر، باستخدام السيارتين المُشار إليهما.. وحيازة الأقراص المخدرة بقصد التعاطي.

جدير بالذكر أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.