آخرها أمم إفريقيا 2019.. «توت» أيقونة مصرية تعيد السياحة للمحافل الدولية

 توت عنخ آمون
توت عنخ آمون

إقامة بطولة كاس الأمم الأفريقية على الأراضي المصرية في يونيو المقبل، ويعد من أهم  الأحداث الرياضية العالمية التي ستحدث على أرض الأمن والأمان، وقامت وزارة السياحة بوضع خطة شاملة للترويج  للمقاصد السياحية تزامنا مع فعاليات البطولة .

 وبعد إعلان محمد فضل، مدير بطولة أمم إفريقيا 2019، عن تميمة البطولة الرسمية «توت» والتي تمثل طفلاً يرتدي قميص منتخب مصر والزي الفرعوني ويقف واضعًا قدمه على كرة البطولة الرسمية المقرر إقامتها في مصر من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة ، نرصد مشاركة رمز توت عنخ آمون في فعاليات السياحية والذي أصبح  إيقونة مصرية في جميع الفعاليات الدولية .


القناع الذهبي 

قامت  وزارة السياحة  بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة و الغرف السياحية بوضع خطة ترويجية جديدة تعتمد على التقنيات التكنولوجية الحديثة وبالفعل قامت الوزارة بعرض تلك التقنيات في المعارض السياحية الدولية مثل ألمانيا و لندن .

  

وعرضت  الوزارة  الجزء الخاص بالمتحف المصري الكبير صور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام"  للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون ، وكرسي العرش الخاص به، وماكيت للمتحف الذي سيكون أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر. 

المتحف المصري الكبير 

يعد افتتاح المتحف المصري الكبير "gem2020"  في عام 2020 احد أهم أعمدة الترويج السياحي الجديد وبالفعل قامت وزارة السياحة بإنشاء  لوجو خاص للمتحف وتقوم بالترويج له في جميع الفعاليات الدولية  .

و يتضمن المتحف المصري الكبير مقتنيات توت عنخ آمون بتقنية "الهولوجرام" بعد افتتاحه خلال عام 2020.

كان وزير الآثار الدكتور خالد العناني، أعلن نقل 46 ألفا و206 آثار إلى معامل ومخازن مركز ترميم وصيانة الآثار من ضمنها 4591 أثرًا من مقبرة الملك توت عنخ آمون.
 

وأضاف أنه سيتم أيضا نقل 26 آثرًا ضخم سيتم عرضها على الدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم