ضبط 30 ألف عبوة زيت طعام غير صالحة بالجيزة

ضبط 15 ألف عبوة زيت طعام مخلوط بالجيزة
ضبط 15 ألف عبوة زيت طعام مخلوط بالجيزة

تمكنت محافظة الجيزة من خلال مباحث التموين في ضبط مصانع بير السلم بأكتوبر وأبو النمرس والحوامدية التي تقوم بإنتاج وبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، يأتي ذلك استمرار للحملات التي تشنها المحافظة علي الاسواق خلال شهر رمضان المبارك.


وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان مباحث التموين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية نجحت في ضبط 15 ألف عبوة زيت طعام منتهية الصلاحية و غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنع بمركز ومدينة أبو النمرس وضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم وضبط 15 ألف عبوة زيت طعام زيتون مخلوط بزيت عادي بمخزن غير مرخص بالسادس من أكتوبر وضبط طن ونصف الطن دواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنع  غير مرخص بمركز ومدينة الحوامدية وذلك قبل طرحها بالأسواق خلال شهر رمضان المبارك .


وأكد المحافظ علي رؤساء الإحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي التموين والطب البيطري ومواصلة الحملات المكثفة علي خلال الفترتين الصباحية والمسائية  لتمشيط كافة الأسواق لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر ولعدم السماح بالتلاعب بصحة المواطنين وغذائهم وحفاظا على سلامتهم ومتابعة الأسعار.


وأشار إلي أن الحملات تأتي في إطار تحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار وتحقيق دورها الرقابي على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار .


وأضاف العميد مصطفي البكري  مدير مباحث التموين بالجيزة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المصانع لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون أو يتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنين وجاري مواصلة الحملات لتمشيط كافة الأسواق من الأطعمة الفاسدة والمغشوشة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي حرصاً علي سلامة وصحة المواطنين .