أفغانستان والولايات المتحدة تراجعان المساعدات المدنية وجهود السلام

الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني
الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني

 

 

 بحث الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني في كابول مع نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا أليس ويلز المساعدات المدنية الأمريكية - الأفغانية وجهود السلام ونتائج المجلس التشاوري للسلام والانتخابات الرئاسية.

 

وأوضحت الرئاسة الأفغانية - في بيان أصدرته اليوم الإثنين 13 مايو وأوردته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية - أن ذلك جاء أثناء استقبال الرئيس الأفغاني للمسؤولة الأمريكية في كابول.

 

وكانت السفارة الأمريكية في كابول قد ذكرت في وقت سابق أن مراجعة المساعدات المدنية ستعزز المؤسسات الأفغانية وتعزز اعتماد الأفغان على أنفسهم، وهي عنصر من عناصر الاستثمار الذي تقوم به الولايات المتحدة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لأفغانستان.

 

وذكرت السفارة أن ويلز ستلتقي أيضًا مع الأطراف المعنية في الانتخابات الرئاسية الأفغانية المقرر إجراؤها في 28 سبتمبر، للتعرف على الاستعدادات الجارية والتأكيد على التزام الولايات المتحدة بعملية انتخابات رئاسية شفافة وفعالة.

 

كما من المقرر أن تلتقي المسؤولة الامريكية مع رجال ونساء من المجتمع المدني للاستماع إلى آرائهم بشأن السلام، وتأكيد دعم الولايات المتحدة لأفغانستان المسالمة والمستقرة.