بالصور.. اليابان تعلن موعد انطلاق"القطار الطلقة" الأسرع في العالم

بالصور.. اليابان تعلن موعد انطلاق"القطار الطلقة" الأسرع في العالم
بالصور.. اليابان تعلن موعد انطلاق"القطار الطلقة" الأسرع في العالم

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن اليابان بدأت اختبارات تشغيل "القطار الطلقة" الأسرع على الإطلاق؛ إذ يمكنه بلوغ مسافة 400 كيلومتر في الساعة (ما يوازي 249 ميلا في الساعة).

و بدأت تجارب تشغيل النسخة "ألفا-إكس/ALFA-X" من قطارات شينكانسن، الجمعة، وتستمر لمدة 3 أعوام. وما أن تدخل الخدمة عام 2030 تقريبًا، ستسير بسرعة تصل لـ360 كيلومترًا في الساعة (ما يوازي 224 ميلا في الساعة)، ليصبح أسرع قطار طلقة في العالم.

 

كما أنه سيتجاوز قطار فوكسينج في الصين، الذي يسير بسرعة أبطأ بـ10 كيلومترات في الساعة، رغم تصميمه بنفس إمكانيات السرعة الفائقة الموجودة بـ"ألفا-إكس".

التصميم المستقبلي لنموذج القطار سيتضمن 10 عربات فضلًا عن الأنف الممتد بشكل طويل، وأجري اختبار التشغيل على الخط الموجود بين مدينتي سنداي وآوموري منتصف الليل، نظرًا لعدم وجود زحام وهدوء المنطقة، وستجرى التجارب مرتين في الأسبوع.

ويمثل قطار "ألفا-إكس" مرحلة جديدة للنمو بقطارات شينكانسن، ليدفع بخدمات قطارات السكة الحديد فائقة السرعة المعروفة عالميًا بسرعة أكبر نحو المستقبل.

قطار "ألفا-إكس" يمثل مرحلة جديدة من نمو خدمات قطارات شينكانسن السريعة المعروفة عالميًا، ويدفعها بسرعة أكبر نحو المستقبل، هذا وتأتي تجارب تشغيل القطار في وقت تتواصل فيه تجارب تشغيل قطار "N700S" السريع، التي بدأت منذ أكثر من عام.

وتتزامن موجة النماذج الجديدة للقطارات اليابانية مع استعدادات البلاد لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم