إزالة 1240 لافتة إعلانية غير مرخصة بمدن الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم إزالة 1240 من اللافتات واللوحات المخالفة والغير مرخصة والمنتهية التراخيص بمراكز ابو كبير ومنشأة ابو عمر وههيا وديرب نجم والقنايات وابوحماد ومشتول السوق وبلبيس ومنيا القمح وفاقوس واولاد صقر؛ وذلك لحماية المال العام وإعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدن.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة مراعاة وضع الإعلانات فى الشوارع والأرصفة بشكل حضارى لا تعوق حركة المواطنين والسيارات والاستفادة من الإيرادات المحصلة منها واستغلالها فى خدمات تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

ووجه بضرورة إعداد حصر شامل للإعلانات الموجودة بالشوارع لمعرفة الطاقة الإستيعابية للإعلانات بكل شارع على حدة وتحديد الإعلانات "المرخصة  والغير مرخصة و تاريخ ترخيصها و إجمالى الإيرادات منها"، مع ضرورة تطبيق الإشتراطات والقواعد المنظمة لوضع الإعلانات فى الشوارع ومراعاة الجوانب التأمينية والتنظيمية والقانونية لها.

وشدد على التأكد من عدم وجود توصيلات كهربية مخالفة من أعمدة الإناره لتلك الإعلانات حماية للمال العام وحفاظاً على الوجه الجمالى والحضارى للمدن.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة إنهاء إجراءات الحصر لكافة الإعلانات المتواجدة بشوارع المدن والأحياء وسرعة تقنين أوضاع المخالفين والحفاظ على الوجه الحضارى والجمالى للمدن.