وكيل التربية والتعليم : امتحان الإعدادية في مستوى الطالب المتوسط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الصف الثالث الاعدادي «الشهادة الاعدادية  2018 / 2019 » ، صباح اليوم السبت  11 مايو بالإسكندرية.


وقال وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية مصطفي العجمي إن عدد تلاميذ الشهادة الاعدادية الذي يؤدون امتحانات هذا العام الدراسي يبلغ 82 الفا و699 طالبا وطالبة ، يؤدون امتحاناتهم أمام 324 لجنة في ثمان ادارات تعليمية بالمحافظة.


وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وبجميع الادارات التعليمية لتلقي أي شكاوي متعلقة بالامتحانات للعمل علي حلها فورا ، مع توفير كافة المتطلبات اللازمة داخل اللجان وتذليل أي عقبات حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات في جو من الهدوء والطمأنينة ، ومنع دخول أي شخص للجان الامتحانات باستثناء المراقبين والمسئولين عن الاشراف عليها ، وعدم السماح بالتدخين واستخدام الهاتف المحمول داخل اللجان .


وأضاف "العجمى " ان الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تماما عن الغموض مع تجنب أية أسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية ، مشيرا الي الاهتمام بالدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة قبل رصدها وظهور النتيجة وإعلانها حرصا على مصلحة الطلاب .


وأشار إلى استعداد المدارس التي يوجد بها لجان وجاهزيتها للامتحانات ، من حيث " الكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وطفايات الحريق وعدد المناضد وسلامتها" .


وقامت مديرية امن الاسكندرية تحت اشراف اللواء محمد الشريف مدير امن الاسكندرية بحملات لإزالة أي اشغالات او مركبات متروكة بجوار المدارس .


وكلف مدير الأمن سيارات الدورية والنجدة ، إضافة إلى الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة بالمرور على المدارس لمنع الضوضاء وضبط أي مخالفات والعمل على راحة الطلبة أثناء تأدية الامتحانات داخل اللجان .