جامعة بنها تطلق مبادرة للمسح الطبي الشامل لطلاب المدن الجامعية

جامعة بنها تطلق مبادرة للمسح الطبي الشامل لطلاب المدن الجامعية
جامعة بنها تطلق مبادرة للمسح الطبي الشامل لطلاب المدن الجامعية

أطلقت جامعة بنها برئاسة د.جمال السعيد رئيس الجامعة، مبادرة؛ لإجراء المسح الطبي الشامل لطلاب المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها، تتضمن الكشف عن أمراض القلب والضغط والسكر وغيرها من الأمور المتعلقة بصحة الطلاب. 


وقال د.حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إن مجلس إدارة المدن الجامعية ناقش خلال جلسته الأخيرة، التي عقدت بحضور الدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية ومشرفين المدن، إطلاق المبادرة بالتنسيق مع الإدارة الطبية بكل مدينة، وتشمل المبادرة المسح الطبي الشامل، وإجراء الفحوصات الطبية لـ 1800 طالب بالمدن.


وأشار المغربي إلى أن المجلس شهد لأول مرة في الجامعة مشاركة وحضور ممثلين عن طلاب المدن بجامعة بنها، الذين عرضوا أراءهم حول بعض الأمور المتعلقة بزملائهم طلاب المدن، ومناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالإقامة والتغذية خلال شهر رمضان، وتم التأكيد على توافر الوجبات بكميات كافية، مع الالتزام بجودتها، وكذلك التأكيد على المشرفين، بمشاركة الطلاب الإفطار، ومتابعة أحوالهم يوميا.


وأوضح أن الاجتماع استعرض أيضا البروتوكولات المقدمة من مركز السموم بمستشفى بنها الجامعي ووزارة الصحة؛ لإجراء عدد من التحاليل الطبية الأخرى، اعتبارا من العام الدراسي القادم لطلاب المدن، ليس فقط المخدرات، ولكن التي تؤكد سلامة الكلى والقلب، وغيرها من الأمور؛ للاطمئنان على صحة الطلاب .