خاص| جونز يكشف ذكرياته مع صيام اللاعبين بإنجلترا: «تجربة صعبة»

ديف جونز المدير الفني الأسبق لساوثامبتون الإنجليزي
ديف جونز المدير الفني الأسبق لساوثامبتون الإنجليزي

أكد ديف جونز، المدير الفني الأسبق لساوثهامبتون الإنجليزي، أن تجربة صيام اللاعبين العرب أو المسلمين في كرة القدم وعلى المستوى الاحترافي تعد من أصعاب المواقف التي واجهها خلال مسيرته التدريبية التي بدأت عام 1995.

وتولى ديف جونز تدريب أندية ستوكبورت كاونتي وساوثهامبتون وولفرهامبتون وكذلك كارديف سيتي وشيفيلد وينزداي وهارتبول يونايتد.

وقال جونز في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن تجربة صيام اللاعبين ظلت صعبة بسبب ضرورة إحداث توازن في الجسم خلال ممارسة النشاط المتعلق بكرة القدم سواء كان تدريبًا أم مباراة رسمية أو ودية.

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لساوثهامبتون :"كانت تواجهني مشكلة صيام اللاعبين أثناء فترات الإعداد، وتعلمون أن اللاعب يحتاج لبذل جهود مضاعفة خلال هذه الفترة ليبدأ الموسم وهو في أفضل حالة بدنية، وهو ما دفع عدد من اللاعبين الذين دربتهم لتأجيل صيامهم وأعلم أن هذا مسموح دينيًا".

وأوضح جونز :"الأزمة الكبرى كانت تكمن في نقص السوائل، فلاعب كرة القدم يحتاج لمعدل من السوائل ليستطيع ممارسة نشاطه وهو الأمر الذي كان مستحيلاً في حالة الصيام".

واختتم المدرب الإنجليزي :"لقد كنا نتعامل مع الموقف بتفهم شديد، ولدينا من الاحترافية ما يكفي لكي نخصص للاعبينا العرب والمسلمين أماكن لصلاتهم وكذلك الطعام الحلال في غرفهم، رغم أن ذلك كان في بعض الأحيان صعبًا لكننا كنا قادرين على التعامل مع الموقف بكل احترام دائمًا".