بعد طلب فدية نصف مليون جنيه.. «الداخلية» تنقذ «معاق ذهنيا» من خاطفيه

بعد طلب فدية نصف مليون جنيه.. «الداخلية» تنقذ «معاق ذهنيا» من خاطفيه
بعد طلب فدية نصف مليون جنيه.. «الداخلية» تنقذ «معاق ذهنيا» من خاطفيه

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط 3 متهمين خطفوا شابا معاقا ذهنيا أثناء قيامه باللعب أمام منزله بمنطقة الوليدية، وذلك بعد ثلاثة أيام من اختطافه وإطلاق سراحه.

 

بدأت تفاصيل الواقعة عندما خرج أحمد محمود كراشة 18 عاما معاق ذهنيا إلى الشارع لشراء كنافة احتفالاً باليوم الأول من شهر رمضان المبارك، فاختطفه بعض الأشخاص وطالبوا فدية من والده الذي يملك محل لبيع الأدوات المنزلية.

 

وتوجه الخاطفون إلى قرية منقباد بإحدى الشقق السكنية لإخفاء الطفل عن الأنظار، وعقب تأخر المجني عليه على العودة للمنزل دخل إلى قلب والده الشك وبعد البحث عنه عند أصدقائه والجيران دون ولم يجده ابلغ قسم الشرطة، لكنه تلقى بعدها اتصالا هاتفيا من رقم مجهول طلب من خلاله شخص فدية مالية 500 الف جنية لإطلاق سراح ابنه.

 

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء جمال شكر إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائى بأسيوط اللواء دكتور منتصر عويضة يفيد وصول بلاغاً من محمود كراشة بتغيب نجله ومن خلال تتبع هاتف الخاطفون نجحت اجهزة البحق من التوصل إلى هوية الخاطفين.

 

تمكن فريق من مباحث المديرية تحت إشراف اللواء دكتور منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية وبرئاسة العميد برئاسة العميد حمدي هاشم، قاده المقدم احمد ابو بكر رئيس مباحث قسم ثانى، والرائد حسام البارود، والرائد محمد الشربينى معاوني مباحث قسم ثان من ضبط المتهمين.

 

وبستئذان النيابة العامة ضبط كل من "ناصر. س" صاحب فرقه زفه ويقيم بالوليدية يسكن بجوار الطفل، "محمد. ح" ممرض، "ناصر. ب" مفصول من شركة مياة الشرب ويقيما بدائرة القسم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لمرورهم بضائقة مالية، وبما أنهم جيران والده الذي يملك معرض صغير للأدوات المنزلية فكروا في تنفيذ الخطة وتنفيذها لطلب الفدية بمعاونة أخر هارب.

 

كما تم ضبط الدراجة النارية المستخدم، وتحرر المحضر اللازم وتمت إحالة المتهمين إلي النيابة العامة.