إيركسن: لا أجد كلمات لوصف ما حدث.. ومورا يستحق تمثال بإنجلترا

كريستين إيركسن
كريستين إيركسن

قال لاعب توتنهام هوتسبير، كريستين إيركسن، إنه لا يجد الكلمات لوصف ما يشعر به بعدما تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بسيناريو مجنون بالفوز على آياكس الهولندي 3-2 في عقر داره ووسط جماهيره.

توتنهام هوتسبير، حقق «ريمونتادا تاريخية» بقيادة النجم البرازيلي لوكاس مورا، بالفوز على آياكس أمستردام، بنتيجة (3-2) في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي الأبطال.

توتنهام استفاد بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، بعد الهزيمة في لقاء الذهاب بإنجلترا بهدف نظيف، لتصبح النتيجة (3-3)، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي دوري الأبطال ليضرب موعدًا مع مواطنه ليفربول يوم 1 يونيو القادم.


وقال إريكسن، في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة: «كانت مباراة سخيفة وكنا بعيدين للغاية، حاولنا القتال للعودة وكنا محظوظين. أشعر بالأسف على أياكس فقد لعبوا مباراة جيدة ضدنا».

وأضاف: «صنعنا فرص عديدة ولكنهم لعبوا بطريقة أفضل، نشعر بالارتياح فقد قاتلنا من أجل ذلك، الوصول للنهائي حلم.. لم نكن لنرضى عن أنفسنا لو خسرنا بثلاثية أو رباعية نظيفة. كان علينا القتال وسجلنا مبكرا سعيا لمزيد من الزخم ووضعهم تحت الضغط. حقيقة محظوظون باتجاه الكرة للمكان المناسب (في الهدف الثالث)».

وتابع اللاعب الدنماركي: «ما فعلناه اليوم لم يكن تكتيكيا، الأمر كان عاطفيا ومن القلب أكثر. من القلب ولوكاس مورا الذي كان السبب في الفوز بالمباراة، إنه يستحقها. آمل أن يحظى بتمثال في إنجلترا لما فعله».

واختتم إيركسن تصريحاته بـ«لا أجد الكلمات لوصف ما أشعر به، أشعر بالأسف على أياكس لكن في النهاية نفكر في أنفسنا، ولا نستحق أكثر من».