رمضان 2019| «آداب الصيام وفوائده لجسم الإنسان» بثقافة الجيزة

رمضان 2019
رمضان 2019

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة.

ونفذ قصر ثقافة الحي السادس، من داخل نادي نقابة المهندسين، ورشة تشكيل بالورق لتصميم زينة رمضان من الورق، مستوحاة من الوحدات الإسلامية النباتية بمناسبة قرب حلول الشهر المبارك.

وأقامت مكتبة "أم خنان" احتفالية بمناسبة شهر رمضان المبارك، تضمنت ورشة فنون تشكيلية باستخدام الألوان الخشب مع غناء وإلقاء شعر للأطفال، بينما عقدت مكتبة الشيخ زايد ورشة حكي عن "آداب الصيام وفوائده لجسم الإنسان"، ودارت عن أن الصيام فرض على كل مسلم، وأنه ركن من أركان الإسلام، وأن الصيام ليس الامتناع عن الطعام والشراب فقط بل هو الامتناع عن كل ما يغضب الله والامتثال لأوامر الله وطاعته، موضحة أن للصيام فوائد عديدة على جسم الإنسان حيث يساعد على التخلص من السموم.

ونفذ قصر ثقافة الجيزة، ورشة فنون تشكيلية لتصميم رسم طبيعة صامتة لرسم الخضار باستخدام الألوان الفلومستر، وورشة لتصميم رسومات للاحتفالات رمضان باستخدام الألوان الفلومستر، كما ناقش القصر كتاب "جولة في مصانعنا احتفالا بعيد العمال"، إلى جانب تدريبات الأطفال على الجمباز.

وأقام بيت ثقافة أوسيم ورشة لتعليم أشغال الكروشيه باستخدام الخيط الصوف، بينما أعد بيت ثقافة طموة ورشة فنون تشكيلية بعنوان "دخول العائله المقدسة مصر"، باستخدام الألوان الخشب للأطفال.