بالتفاصيل| خطة الزراعة لاستقبال شهر رمضان بمنافذ جديدة وبأسعار مخفضة

منافذ الزراعة استعدادا لرمضان
منافذ الزراعة استعدادا لرمضان

استعدت وزراة الزراعة واستصلاح الأراضي لاستقبال شهر رمضان المبارك بافتتاح منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

يأتي ذلك بناء تعليمات الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك مما يسهم في تخفيض الأسعار وتخفيف العبء على المواطنين وزارة الزراعة.

وقال د.حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي أن الهيئة أقامت معرضا لبيع المنتجات الغذائية المختلفة، بشارع الوزارة والذي نفذه مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين في الريف المصري، مشيرا إلى إلى أن المنفذ يعرض منتجات ذات جودة عالية أنتجها صغار المزارعين في الريف المصري وتم تصنيعها من خلال الجهات التابعة لوزارة الزراعة في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية و الإدارة المركزية للزراعات المحمية وقطاع الإنتاج.

وأوضح الفولي أن المنفذ يشارك فيه عارضين من صغار المزارعين من محافظات كفر الشيخ والبحيرة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، لافتا أن المنفذ يقدم المعرض  المنتجات للمواطنين بأسعار تنافسية تساعد في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وفي سياق متصل نظمت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، معرضا  للسلع المعمرة ومنتجات مراكز التدريب بالإصلاح الزراعي للعاملين بالوزارة والهيئة لتخفيف الأعباء علي العاملين وأسرهم.

ومن ناحيته يقول د.أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج بالوزارة إن القطاع استعد لطرح منتجاته في منافذه الدائمة بجوار الوزارة وعددها 36 منفذا بالإضافة إلى افتتاح 15 شادرا جديدا بالمحافظات، وأضاف عبدالعال أن منافذ قطاع الإنتاج تعرض منتجاته وأيضا سلع لشركات أخرى بشرط بيعها للجمهور بأسعار مخفضة.

وهذا ما يؤكد عليه أيضا المهندس إبراهيم الدسوقي مدير عام الزراعات المحمية حيث يقول الإدارة تقوم بعرض إنتاجها وإنتاج الشركات الأخرى في المنافذ التابعة لها وعددها 26 منفذا في القاهرة والجيزة وجنوب سيناء.