رمضان 2019| اللوز .. فوائد عديدة أبرزها حرق الدهون وفقدان الوزن

اللوز
اللوز

يحرص الناس في شهر رمضان على شراء الياميش والمكسرات ومنها اللوز فهو يدخل في إعداد العديد من الأطعمة الرمضانية الشهيرة مثل الخشاف والكنافة والقطائف وغيرها.

قال استشاري النحت القوام وإذابة الدهون د. محمد حلمي، إنه لا يستطيع جسم الإنسان هضم المكسرات بشكل سريع، حيث إنها تحتوي على بعض المواد التي يصعب هضمها، وهناك بعض الأدلة العلمية على أن تناول المكسرات يمكن أن يزيد من معدل الحرق في الجسم. 

 وأوضح أن إحدى الدراسات تشير إلى أن إضافة 84 جرام من اللوز إلى الحمية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، أدى إلى فقدان 62% من الوزن، مقارنة بالأفراد الذين اتبعوا أنظمة غذائية غنية بالكربوهيدرات، كما أن هناك العديد من الدراسات التي تدعم فعالية اللوز في خفض الوزن، لافتا إلى أن أجريت دراسة أخرى على مئة امرأة من اللواتي يعانين من زيادة في الوزن، وكانت نتائجها أنّ النساء اللواتي يتناولن اللوز يفقدن وزناً أكبر من اللواتي لم يتناولنه، بالإضافة إلى تحسن قياسات محيط الخصر، وبالرغم من فوائد اللوز في فقدان الوزن، إلا أنه قد يسبب مشاكل صحية إذا تم تناوله بشكل عشوائي، أو بكميات كبيرة.

وأضاف د. "محمد حلمي" إن اللوز يساعد في الشعور بالشبع، ويقلل من مستويات الكوليسترول، ويساعد في ضبط مستويات ضغط الدم، ويساعد في خفض، ومستويات السكر في الدم، ويساعد اللوز في حماية القلب.