[x]

10 نصائح لإعداد الأطعمة وتجهيز المنزل قبل شهر رمضان

نصائح للمنزل والمطبخ
نصائح للمنزل والمطبخ

بدأ العد التنازلي لحلول شهر رمضان، ولذا تقدم «بوابة أخبار اليوم» نصائح للسيدات تساعدهن في تجهيز المطبخ.

إعداد المنزل

أعدي منزلك لاستقبال رمضان وابدئي باﻷمور التي تظلي تحملين همها معظم الوقت:

-  قومى بتنظيف ثلاجتك وإعادة ترتيبها، لتحافظى على الأشياء الجديدة فيها، وكذلك لتستهلكى القديم، واحرصى على تعطيرها بماء الورد لتحافظى على رائحتها الذكية والعطرة طول الوقت، وأيضا قومى بترتيب وتنظيف الخزانة التى تحتفظين فيها بالأطعمة الجافة، وقومى بتنظف الستائر والسجاد، حتى لا تضطرين للتعامل معهم فى أثناء شهر رمضان، وقومى بتلميع الآثاث والزجاج، ونظفي المطبخ والحمام، واحرصى على نظافتهم اليومية حتى لا يتراكم عليك العمل فى يوم واحد ومرة واحدة، وأيضا رتبى دولاب الملابس بحيث ما تحتاجينه يكون بمتناول يديك ولا تضطرين لقضاء وقت طويل للبحث عنه.

إعداد الأطعمة

هذه عدد من الأطعمة التى يمكن أن تعديها بشكل مسبق وهي:

- قومى بتحضير الكفتة العادية وتفريزها، بفردها غير مكدسة على صينية فى الفريزر، وعند تمام التجمد جمعيها فى كيس، واستخدميها فى الشواء فى الفرن أو على الجريل، أو حتى استخدمها فى وصفة كفتة داود باش.

- قومى بعمل اللحم المعصج وتفريزه.

- يمكن أن تقومى بعمل مكرونة بالبشاميل وفرزيها وجهزيها على التسوية فقط.

- تبلى الفراخ العادية أو البانيه بتتبيلتك المفضلة، وفرزيها بالتتبيلة، واخرجيها للتسوية فقط وقت الحاجة.

- إذا ارتدى أن تقومى بعمل المشروبات الطبيعية، نظفى الفاكهة وقطعيها واحفظيها فى الفريزر، لتكون جاهزة.

- جهزى السمبوسك، بالخضروات أو باللحم المفروم المعصج، أو حتى بالسبانخ، وضعيها فى الفريزر، فى صينية غير مكدسة، وعند تمام التجمد جمعيها فى أكياس، لتكون جاهز للقلى فى أي وقت، أو لوضعها فى الفرن فى صينية مدهونة ودهن وجهها بالزيت، لتحصلى على سمبوسك صحية فى رمضان، و"السر فى حفظ الأطعمة غير مكدسة فى صينية فى البداية عند تفريز السمبوسك أو الكفتة، وذلك حتى لا تلتصق ببعضها البعض، مما يصعب عملية فصلها عن بعض، واخرج الكمية المناسبة للوجبة.

 - قومى بتقطيع الخضروات التى يمكن أن تستخدميها فى خلال الشهر سواء كان فاصوليا أو سبانخ أوبامية، أو غيرها من الخضورات المتوفرة لديك فى الأسواق، وضعيها فى الفريزر، لتكون جاهزة للاستخدام.

- قومى بطحن التوابل التى تحتاج لذلك كالكمون، والفلفل الأسود وغيرها، وتذكرى دائما أن التوابل التى تقومى بطحنها بنفسك فى المنزل، هى التى تحتوى على نكهة قوية، وتضيف طعم مميز لأكلاتك.

- جهزى نوع من المعجنات، كالبريوش الحلو أو الحادق، أو المافن، وضعيه فى الفريزر، وفقط لتخرجيه وتعيدى تسخينه لسحور خفيف مع الزبادى.

- قومى بضرب الطماطم وصفيها وفرزيها فى أكياس للاستخدام السريع.


 

 

ترشيحاتنا