4 مميزات يجب أن تعرفها في تطبيق «جوجل كروم 74»

تطبيق جوجل كروم 74
تطبيق جوجل كروم 74


قامت شركة جوجل الأمريكية بإطلاق تحديث لتطبيق جوجل "chrome 74" ، وذلك في الرابع والعشرون من شهر إبريل الماضي ، والذي حمل العديد من المميزات ، أهمها ميزة الوضع الليلي على نسخة الويندوز.

وفي السطور التالية نرصد أهم 4 مميزات في التحديث الأخير لتطبيق جوجل كروم 74 من أهمها :

1- الوضع الليلي على نظام التشغيل ويندوز


 من أهم الميزات التي جاءت بها النسخة الثالثة و السبعين لجوجل كروم في نظام الماك. مع هذا الإصدار الجديد، سيكون متاحا على ويندوز بشكل رسمي و سيتلائم المتصفح بشكل تلقائي مع إعدادات الحاسوب الخاص بك، فإن كنت قد فعلت الوضع الليلي في حاسوبك، فسيتشغل ذات الوضع على جوجل كروم أيضا، و العكس بالعكس صحيح بالنسبة للواضع الساطع.

2- حجب وضع التصفح الخفي


تستخدم بعض مواقع الويب أكوادا للكشف عن الزوار الذين يتصفحون مواقعها بوضع التصفح الخفي و ذلك لتحسين التتبع و الإعلانات ، لكن مع بدء الإصدار الجديد 74، سيكون من المستحيل الكشف عن نوع التصفح الذي تستخدمه (العادي أو الخفي)، و ستحظى بتصفح آمن و بسلام. قد لا تكون هذه الميزة متوفرة بشكل تلقائي للجميع بل يمكن التحكم فيها فيما بعد. 

3- الحد من الحركة


قام التحديث بتقديم ميزة إمكانية تعطيل الحد من الحركة حيث كان يعاني بعض المستخدمين من دوار الحركة على بعض المواقع المليئة بالرسوميات، أو عند التمرير بين النوافذ أو تكبير نافذة ما. 

4- إصلاح Hangouts Jankiness


تم إصلاح خلل خطير عبر تطبيق Hangouts في التحديث الأخير لتطبيق جوجل كروم 74  ، حيث كان يحدث القليل من التشنج في المتصفح و يضعف أداؤه.