«مجاهد»: لا سبيل لتحقيق تنمية اقتصادية دون اهتمام بالتعليم الفني

جانب من الحفل
جانب من الحفل

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه أصبح واضحا للجميع أنه ليس أمامنا سبيل لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية دون الاهتمام بالتعليم الفني، وإحداث نقلة نوعية بوجود خريج يلبي احتياجات سوق العمل، بجودة موازية لمستويات الخريجين على مستوى العالم.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في احتفالية توزيع جوائز مسابقة "التميز الصحفي"، في تغطية قضايا التعليم الفني والتدريب المهني "الموسم الثاني"، التي نظمتها نقابة الصحفيين، ممثلة في لجنة تطوير المهنة والتدريب، برئاسـة الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، بالتعاون مع برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.

وأشار "مجاهد"، إلى أن الوزارة تعمل على تطوير المناهج من خلال ورش العمل مع رجال الصناعة لمعرفة احتياجاتهم، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني، موضحًا أن هناك اهتمام عالمي كبير بمصر وموقعها المتميز، الذي يتطلب الاهتمام بالتعليم الفني باعتباره عنصرًا هامًا في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى الوزارة عملت على إنشاء تخصصات جديدة مثل الطاقة النووية والشمسية والزراعة الحيوية، لمواكبة التطور التكنولوجي وسوق العمل.