3 تهم تلاحق «متسلق الهرم الكبير» بعد إلقائه الحجارة على الزائرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت شرطة السياحة، منذ قليل، القبض على متسلق الهرم الكبير، بعد أن قام برمي الساري الخشبي من أعلى قمة الهرم على المارة وأفراد الشرطة.

وفي هذا السياق، علق المستشار  خالد القوشي الخبير القانوني والدستوري، على الواقعة بأن هذا الشخص من المقرر أن يتم توجيه إليه 3 تهم أولها إتلاف منشأت العامة وعقوبتها من شهر إلى 3 سنوات.

ولفت القوشي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن في حالة تسلقه الهرم بدون تصريح سوف توجه إليه تهمة آخرى في تسلق الهرم بدون تصريح خاص، مشيرا أن في حالة تعرض أحد الأشخاص لضرب بالحجارة وإصابته تعتبر جنحة من شهر إلي 3 سنوات، بينما لو عمل إرهابي يقصد منه إرهاب المواطنين تعتبر جناية وتحقق فيها أمن الدولة طوارئ.

كان أشرف محي مدير منطقة آثار الهرم، قال في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن شرطة السياحة ألقت القبض على متسلق الهرم الكبير، مؤكدا أن الرجل قام بقطع تذكرة دخول لمنطقة الأهرامات بطريقة عادية مثل أي زائر، وتوجه إلى الهرم الكبير ليتسلقه، وعندما منعته الشرطة في المنطقة قام برميهم بالحجارة الصغيرة الملقاه على الأرض، وأضاف محي، أن شرطة السياحة في منطقة الأهرامات ظلت تلاحقه دون جدوى، حيث أنه ظل يلقيهم بالحجارة بطريقة عشوائية حتى تمكن من تسلق الهرم ورمي الساري الخشبي الموجود أعلى الهرم.