5 نصائح لـ«قوام مثالي» بعد عمليات نحت الجسم وشد الترهلات

5 نصائح لـ«قوام مثالي» بعد عمليات نحت الجسم وشد الترهلات
5 نصائح لـ«قوام مثالي» بعد عمليات نحت الجسم وشد الترهلات

قدم الدكتور صابر عبد المقصود، استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال، وعضو الجمعية الدولية لجراحي التجميل، عدة نصائح لمن أجرى عملية نحت الجسم بالفيزر، مشددًا على أهمية الحصول على فترة النقاهة أو الإجازة بعد العملية، لأن بعض الأشخاص يريدون ممارسة أعمالهم بعد إجراء العملية مباشرة.

وأوضح "عبد المقصود"، أنه في عمليات شد الترهلات، نأخذ أكثر من نصف وقت العملية في "تقفيل الجرح"، لذلك نصح بأن يقوم الفريق الطبي بالتغيير على الجرح بنفسه، وألا يذهب المريض لشخص أو طبيب آخر حتى لا يحدث أي مضاعفات قد تضر بالعملية.

ونصح استشاري جراحة التجميل، المريض بضرورة ارتداء المشد أو "الكورسيه" بعد العملية، مشيرًا إلى أنه مهم جدًا لشد الجلد وضغطه ليتطبع على العضلات، وتتراوح فترة ارتداءه ما بين شهر ونصف إلى شهرين، وإذا لم يرتديه المريض قد لا يحصل على النتيجة المرضية له.

ونوه الدكتور صابر عبد المقصود، بأنه يجب على المريض بعد عملية شد الترهلات أو نحت الجسم أن يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ويمارس الرياضة، ويحاول ألا يزيد وزنه حتى لا تعود الدهون مرة أخرى، مطالبًا من يريد إجراء عملية شفط الدهون باستخدام الفيزر، مناقشة الجراح في النتائج والأهداف المتوقعة والواقعية، وأن يسأل أيضًا عن الآثار الجانبية حال عدم التزامه بالتعليمات.