بعد تتويج فان دايك.. جماهير ليفربول لـ«اليونايتد»: «من يضحك الآن؟»

المدافع فيرجل فان دايك
المدافع فيرجل فان دايك

قبل نحو عام ونصف، أثارت صفقة تعاقد ليفربول مع مدافع ساوثمبتون فيرجل فان دايك مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ضجة في عالم كرة القدم الإنجليزية، مصحوبة بالتشكيك في أحقية الصفقة لهذا المبلغ الضخم.

وبالتزامن، شنت جماهير مانشستر يونايتد، الغريم الأشد عداوة لليفربول في إنجلترا، حملة سخرية على الصفقة، معتقدة أن النادي أهدر عشرات الملايين في مدافع، بأكبر صفقة في الخط الخلفي لأي فريق على مستوى العالم.

ووقتها أطلق مشجعون لمانشستر يونايتد أغنية ساخرة من الصفقة، قالوا فيها: «لديك فان دايك، لديك فان دايك. لا أظن أنك تفهم. 75 مليون إسترليني».

ومع فوز فان دايك مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، أعادت جماهير ليفربول نشر الأغنية الساخرة، مصحوبة بتعليقات أكثر سخرية، حملت معنى «من الذي يضحك الآن؟».


وتوج فان دايك بلقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم 2018/2019، ليصبح رابع هولندي يحصد تلك الجائزة، بعد دينيس بيركامب ورود فان نستلروي وروبن فان بيرسي.

 

وساعد المدافع الهولندي، ليفربول، على الحفاظ على شباكه نظيفة في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي، كما وصل ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ انضمامه قادما من ساوثهامبتون في يناير من العام الماضي، في صفقة قياسية لمدافع قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني.

 

وأصبح فان دايك أول مدافع ينال الجائزة، منذ فعلها جون تيري لاعب تشلسي في عام 2005.