كيف تحمي طفلك من مشاهدة «المحتوى الإباحي»؟

كيف تحمي طفلك من مشاهدة "المحتوى الإباحي"؟
كيف تحمي طفلك من مشاهدة "المحتوى الإباحي"؟

كشف موقع "ماك رامور" عن أربعة تطبيقات تساعد في حماية الأطفال ، خاصة في سن المراهقة من مشاهدة المواقع الإباحية في ظل التطور التكنولوجي الذي ساهم في سرعة الوصول إليها، وهو ما يضع الآباء في قلق من استخدام الأطفال للهواتف الذكية.


ومن هذه التطبيقات كما ما يلي:


تطبيق Norton Family parental control


ويقدم التطبيق بعض الفلاتر، كما يتيح للوالدين معرفة المواقع التي زارها الأطفال، بالإضافة إلى قدرته على إغلاق بعض المواقع، ومنع الأطفال من زيارتها.


كما يتيح التطبيق للوالدين، الحصول على تقرير مفصل عبر البريد الإلكتروني، عن المواقع التي زارها طفله من هاتفه.

 

تطبيق Net Nanny for Android


وتعتبر من التطبيقات المميزة التي تساعد الأباء في معرفة التطبيقات التي يقدم الأبناء على تصفحها، وذلك من خلال تقرير يتم تقديمه للوالدين عن المواقع التي فتحها الطفل من هاتفه الأندرويد، كما يمكن للتطبيق التحكم في تشغيل أو إيقاف التطبيقات الموجودة على الهاتف.

 

تطبيق uKnowMobile


ويساعد الوالدين على مراقبة أطفالهم والرسائل النصية الخاصة بالطفل، وسجل المكالمات والتطبيقات، وقدرته على مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وتويتر.

 

تطبيق Secure Teen Parental Control


أتاح هذا التطبيق للوالدين منع المراهقين من الوصول إلى بعض المحتويات الإباحية، بالإضافة إلى القدرة على تخصيص مواقع معينة للوصول إليها مع حجب مواقع أخرى، وذلك من خلال مجموعة من الفلاتر التي ينشآنها على التطبيق، حيث يتم تثبيته على هاتف المراهق، مع تخصيص الإعدادات حسب رغبة الأبوين.

 

وهناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكن اتباعها لحماية الأطفال، منها، تقييد التطبيقات، والمحتوى الذي يختاره الطفل، مثل الأفلام التي يتصفحها عبر الإنترنت، ويمكن وضع هاتف الطفل على وضع الطيران الذي لا يمكنه من الدخول على الإنترنت.