توقيع مذكرة تعاون بين المنظمة العربية للطيران المدني والمفوضية الأوروبية ببروكسيل

توقيع مذكرة تعاون بين المنظمة العربية للطيران المدني  و المفوضية الأوروبية ببروكسيل
توقيع مذكرة تعاون بين المنظمة العربية للطيران المدني  و المفوضية الأوروبية ببروكسيل

وقع المهندس عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني، والسيد هنريك هولولي، مدير الإدارة العامة للحركة والنقل التابعة للمفوضية الأوروبية، مذكرة تعاون، وذلك صباح اليوم الأربعاء، 17 أبريل 2019 ببروكسيل.


ويسعى الطرفان من خلال الاتفاقية إلى تعزيز الحوار الهيكلي والتعاون بين أقسامهما المتخصصة في الطيران المدني، من خلال وضع ترتيب تعاون فني ثنائي يغطي مجالات تبادل المعلومات والخبرات وأفضل التنظيماتوالممارسات القانونية وتبادل التجارب في تنمية أسواق الطيران الإقليمية المتكاملة في أمن الطيران وسلامة الطيران وإدارة الحركة الجوية وسياسة الطيران المتعلقة بالبيئة و المطارات و الرقابة الاقتصادية وقوانين المنافسة و التعاون في المحافل متعددة الأطراف و الاشتراك في تنظيم اللقاءات الدولية والزيارات والأحداث و تعريف المشاريع المشتركة و التدريب وبناء القدرات.

 

يذكر أن حركة النقل الجوي، تزايدت بشكل ملحوظ بين الدول العربية والاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة. ونتيجة لذلك، أصبحت الدول العربية العضو في الجامعة العربية تُعد من بين شركاء الطيران الأساسيين لدى الاتحاد الأوروبي، ومع تزايد حجم الحركة الجوية، أرست سلطات ومنظمات الطيران في الاتحاد الأوروبي والدول العربية دعائم تعاون وثيق.