طريقة تنظيف المنزل بسرعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يُعد البيت هو الملجأ الذي نستريح فيه من الجهد والشقاء عقب عناء يوم طويل، لهذا يلزم ان يتوافر فيه الاشياء التي تبعث البهجة والفرح في نفوسنا ويجب ان يكون نقي ومرتب حتي يمكننا ان نشعر بالراحة في الموضع مدار الساعة.

كما أن تطهير البيت قد يُعد من المهمات الشاقة علي ربة البيت وذلك خاصة اذا كان منزلك ذو منطقة واسعة واغراض شائعة ومتعددة فهذا سوف يجعلك تبذلين تعب اكبر في تنظيفه وترتيبه وكذلك سوف تحتاجي وقت هائل في التداول معه. شركة تنظيف بالرياض

لهذا سنقدم لأجل أن بعض التعليمات في مقالة اليوم حتي تتمكني من انجاز تطهير منزلك في فترة وجيزة وقياسي.

ولكن اولا دعونا نتطرق الى اهمية تطهير البيت:

أهمية تطهير البيت:

  تطهير البيت يدل على شخصية صاحبه فالشخص الممنهج يفضل العيش في موضع نقي ومرتب، اما الفرد المهمل فهو يستطيع التواجد في غير ممنهج ومهمل.

اهمال تطهير البيت له العديد من الآثار والجوانب السلبية والتي تبلغ الى اضرار صحية على افراد اسرتك. كما انه يؤثر بالتأكيد على الجوانب والنواحي الاجتماعية والنفسية للأفراد ومدي قدرتهم على الانتاج.

الاثار السلبية للبيت المهمل على صحتك متنوعة ومختلفه حيث انها تسبب امراض تنفسية للبعض نتيجة لـ انتشار الاتربة من حولك، أيضاً قد تشعر بالارهاق وقلة مدد السبات، ذلك بالإضافة الى الإجهاد والتعب المتتالي.

البيت المتسخ يُعد من أسباب الجلب للحشرات المتغايرة وبالتالى انتشار الجراثيم والبكتيريا والفطريات المتغايرة الناجمه عن تواجد الحشرات المنزلية.

البيت غير الممنهج يؤدي الى تشتيت العقل وعدم التمكن من التركيز وذلك ناتج عن التواجد في بيئة فوضوية كما انه يؤدي الى جعل هناك موجة من الاضطراب والضغط على اعصابك مدار الساعة.

تطهير البيت دائما يجعل هناك موجة من السلام والهدوء الداخلى لدي الفرد الذي يكون متواجدا في المقر بشكل ملحوظ.

لهذا نظرا للفوائد التي سوف ترجع عليك من ترتيب وترتيب البيت، من الضرورى ان تحرص على تخصيص وقت محدد من اجل مركز البيت على نحو متواصل ودوري.

أساليب تطهير البيت

قد تستغرق العديد من الامهات الوقت العديد في تطهير وترتيب البيت وخصوصا اذا كان منزلك فوضوي او واسع المنطقة. حيث قد تقوم السيدة في تطهير البيت أثناء يوم كامل واحيانا يمتد الامر ويأخذ التنظيف اكثر من يوم وذلك يكون استنادا لبعض الامور والتي من اهمها:

الكيفية التي تتبعينها في تطهير البيت.

منطقة ومقدار القاعات التي تفتقر الى تطهير.

 

حيث انه اذا كان منزلك ذو منطقة واسعة فسوف تقضي المزيد من الوقت في تنظيفة بالمقارنة بمساحه البيت الضئيل.

ولعل من اكثر الخطوات التي تساعدك في تطهير البيت في فترة وجيزة هو التالى:

1. يلزم ان تقومي اولا بجمع الاغراض المتفرقة والمشتتة في الحجرات ووضعها في مقر واحد وخصوصا اذا كان لديكي اطفال فسوف تتكبد من هذة المشكله، لهذا يلزم ان تخصصي مقر محدد لجمع اغراض الطفل واغراض البيت المتغايرة.

2. قومي بجمع الستائر اذا كانت تفتقر الى التنظيف وقومي بتنظيفها على نحو جيد او قومي بارسالها الى احدي مؤسسات التنظيف التي تثقين فيها.

3. كذلك اذا كانت سجاجيد منزلك تتطلب الى التنظيف وتتكبد من البقع والانسكابات المتغايرة، فهنا يلزم أن تقومي بالاتصال بـ مؤسسة تطهير مختصة في التداول مع كل انواع السجاد.

4. قومي بتخصيص وقت محدد من كل اسبوع لتطهير البيت وذلك سوف يساعدك على ان تقومي بعملية التنظيف الدورى والمنتظم لمنزلك.

5. يلزم ان تركزي جهودك على تطهير كل حجرة على حدة، حيث ان تطهير كل الحجرات في وقت واحد يسبب تشتت الجهد وفقدان التركيز وأيضاً عدم وصولك الى النتيجة المراد فيها.

6. من الضرورى ان تقومي بازالة الغبار من القاعة والنوافذ والأبواب اعتبارا من الأنحاء العليا وصولا إلى الأنحاء السفلي وهذا حتي لا يرجع الغبار مره اخري إلى أجزاء القاعة المتغايرة. من الهام أيضاً ان لا تستخدمي الماء في هذة الفترة حيث ان الماء مع التراب يسبب تكون الطين في المقر، كما انه اذا كان هناك بقع وبصمات للاصابع على الجدران فيجب ازالتها من خلال قطعة من القماش والماء الدافئ.

7. عقب هذا قومي بتحويل مفارش الاثاث، وملايات السرائر المتغايرة.

8. أيضاً قومي باستعمال ملمع الزجاج على الاسطح والمرايا المتغايرة من اجل ازالة الاتربة والبقع المتغايرة من الاسطح.

9. اذا كنتي تريدي نقل اي اغراض من قاعة الى قاعة اخري فيجب ان تقومي بوضعها في وعاء محدد ونقلها الى الحجرة المرغوب وضع القصد الحديث بها.

10. قومي بتنظيف احواض الحمامات والبانيو بواسطة السوائل الخاصة لذلك القصد.

11. قومي بتنظيف ارضيات البيت عن طريق المسح او الدعك وفق مدي اتساخها، وقومي باستعمال معقم موائم من اجل تنظيف الارض من البكتيريا والجراثيم المتغايرة. كما يمكن استعمال فرشاة الأسنان الضئيلة من اجل تطهير الأركان والاركان الضيقة والوصول الى أصعب الاماكن.

12. لا تنسي ان تقومي باستعمال المكنسة الكهربائية من اجل ازالة الغبار والشعر والاتربة من السجاد والموكيت بمختلف انواعه، كما ان ذلك يسعى مبالغة التاكيد على نظافة الحجرة.

13. يلزم ان تقومي بجمع الادوات التي استخدمتيها في عملية التنظيف وقومي بازالتها في موضعها الاصلي.

14. قومي بتركيب اغطية للاثاث الذي لا تستخدميه بصورة مستمرة ، حيث ان هذة الخطوة تعمل على حماية وحفظ نظافة البيت بشكل ملحوظ ومنع الاتربة من الوصول الى أركان واثاث منزلك.

15. قومي باستعمال معطر ذو رائحة فريدة وعطرة ورشها في الاجواء فهذا من شأنه ان يبعث الطاقة الإيجابية في المقر وينشر نوع من التحديث في البيت.

16. قومي بتركيب الستائر المتغايرة التي قمتي بغسلها وفرش السجاد من اجل ان تحصلي على بيت نقي ولامع في وقت قياسي.

 

تعليمات للمحافظة على نظافه البيت

1. يلزم ان يكون لديكي خطه من اجل تطهير البيت على نحو منافسات دوري ومنتظم وحتي لا تتراكم الاعمال لديكي.

2. علمى اولادك ان يقوموا بمشاركتك في تطهير البيت حتي لا يكون كل العبء واقع على الام, حيث يلزم يقوم كل شخص بتنظيف غرفته وتنظيمها والمشاركة في جمع وتجهيز الأكل بشكل ملحوظ.

3. يلزم أن تكون كل قاعة مخصصة للغرض الذي اعدت من اجله فيجب أن لا يهُمُّ أي شخص بالنوم في قاعة المعيشة أو تناول الغذاء بها حيث أن ذلك يؤدى إلى أصدر الفوضي في البيت وانتشار الكراكيب في مختلف الحجرات.

 

أهمية التنظيف الدورى للبيت

لهذا يلزم أن تهتمى بالتنظيف الدورى لمنزلك من اجل أن تحصلي على بيت فريد ونظيف في جميع الأوقات, حيث أن التنظيف الدورى يقلل من حدة وشدة اتساخ البيت بشكل ملحوظ. كما انه من الجائز أن تستعين باحدي مؤسسات التنظيف المنزلى إن لم يكن لديكي التمكن من تطهير البيت بالكامل بمفردك ولكن يلزم أن تتحرى جيدا بشأن افضل شركة تنظيف فلل بالرياض او شركة تنظيف منازل بالرياض تقدم تلك الخدمة في منطقتك.