خاص| إيقاف 27 موظفًا بـ«السكة الحديد» بعد ثبوت تعاطيهم المخدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لشئون الموارد البشرية، عن إيقاف 27 موظفا بطوائف التشغيل بالسكك الحديدية عن العمل، وإحالتهم إلى النيابة العامة، بعد ثبوت تعاطيهم مواد مخدرة.

وأكد حسين في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن حملات الكشف عن المخدرات التي تنظم بشكل دوري بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، كشفت خلال آخر شهرين عن ثبوت تعاطي 14 موظفًا للمواد المخدرة، وتهرب 13 آخرين من تحليل المخدرات واعتبارهم متعاطين، موضحًا أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة ضد الموظفين بإبعادهم عن طوائف التشغيل، بجانب خصم 30 يومًا من الراتب لكل موظف، فضلا عن تطبيق الجزاءات المقررة في لائحة التشغيل بالسكك الحديدية.

وأشار نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية إلى أنه اتضح أن المتعاطين من بين ألفي حالة خضعت للكشف عن المخدرات خلال آخر شهرين، لافتا إلى أنهم من طوائف مختلفة وأن نسبة المتعاطين خلال الفترة الحالية لا تتعدى 1%.

وشدد على استمرار تنظيم حملات الكشف عن المخدرات بين قائدي القطارات وجميع العاملين بطوائف تشغيل السكك الحديدية بشكل مفاجىء، لافتًا إلى أنه في العام الأخير تم إجراء هذا التحليل لـ15 ألف عامل بالسكك الحديدية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم