بمناسبة شم النسيم.. السكة الحديد تطلق «قطار المفاجآت» للجمهور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس  هيئة سكك حديد مصر، عن تشغيل قطار المفاجآت يوم الاثنين 29 أبريل، وذلك بمناسبة احتفالات شم النسيم.

 

وسينطلق القطار من محطة رمسيس بالقاهرة الساعة السادسة إلا ربع صباحًا، متوجهًا إلى إحدى المدن الشاطئية بالوجه البحري، على أن يعود مساءً في نفس اليوم طبقًا لجدول التشغيل.

 

وأكد رسلان أن الهيئة تقوم بهذا الإجراء بصفةٍ سنويةٍ للترفيه عن جمهور المنافسين بهذه المناسبة، وللمساهمة في تلبية رغباتهم وإسعادهم وقضائهم أوقات ممتعة مع ذويهم.

 

وأوضح رئيس الهيئة أن القطار يتكون من عشر عربات، درجة ثانية مميزة، وأسعار تذاكر السفر بالقطار خلال رحلتي الذهاب والعودة 15 جنيهًا للتذكرة الكاملة، و10 جنيهات لأنصاف التذاكر، مضيفًا أنه لا يجوز السفر بالتذاكر المنصرفة على هذين القطارين بأي قطار آخر في رحلتي الذهاب والعودة، وإلا اُعتبرت الرحلة لاغية.

 

وأردف قائلًا: "كما أن التذكرة المباعة لا تُرد في حال عدم استعمالها، وكذلك لا يُصرح بالسفر بهذين القطارين إلا لحاملي التذاكر المنصرفة عليه نقدًا وكل من يخالف ذلك يُحصل منه أجرة السفر كاملةً إضافةً إلى المصاريف الإدارية المقررة".

 

وأشار "رسلان" إلى أنه تم التنبيه على جميعالمختصين بتوفير الراحة المناسبة لجمهور الركاب، كما شدد على نظار المحطات ومعاونيهم ضرورة إعلام الجمهور بموعد قيام القطار سواء في رحلة الذهاب أو العودة من خلال الإذاعات الداخلية للمحطات.