200 شاب أفريقي يشاركون في ملتقى القيادات الشبابية بجامعة الفيوم

أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم
أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم

أعلن د. أشرف رحيل، رئيس جامعة الفيوم، عن مشاركة 200 شاب أفريقي من كافة الجامعات المصرية بفعاليات الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم الثلاثاء المقبل 16 أبريل حتى 18 أبريل الجاري.

وأكد د. أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم ورئيس المؤتمر، أن فعاليات الملتقى تتركز فى عدة محاور أهمها التنمية المستدامة في أفريقيا، والتنافس الدولي على القارة، ودور الشباب والمرأة في التنمية والنمو الاقتصادي، والتكامل الاقتصادي والتجارة في أفريقيا، والأمن والاستقرار في أفريقيا، وتأهيل الشباب لمواقع القيادة، وحروب الجيل الخامس.

ويضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة الفيوم فيما يتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من استثارة وعي الشباب بقضايا القاره الأفريقية وترسيخ قيم الانتماء وتوطيد علاقات الترابط بين أبناء القارة الأفريقية.

وأشار "رحيل"، إلى أن أجندة الملتقى تدور حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب الأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في القارة الأفريقية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عدلي سعداوي أمين عام المؤتمر، أن الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم يأتي في إطار التوجه المصري المستمر في تدعيم أواصر الأخوة والتعاون مع دول القارة الأفريقية على كافة المستويات وفي ظل رئاسة مصر للإتحاد الافريقي 2019، مشيرًا إلى أنه ينعقد نتيجة لاهتمام القيادة السياسية في مصر بهذا الملف بمختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والثقافية، وبناء علاقات شراكة قوية مع الدول الأفريقية بما يخدم بناء القيادات الشبابية ومصالح القارة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا