أسطورة الكاميرون سونج يصل مطار القاهرة لحضور «قرعة أمم أفريقيا»

أسطورة الكاميرون سونج يصل مطار القاهرة
أسطورة الكاميرون سونج يصل مطار القاهرة

وصل مطار القاهرة الدولي منذ قليل، النجم الكاميروني الكبير ريجوبير سونج، أسطورة الكاميرون، لحضور قرعة بطولة أمم أفريقيا «كان 2019» التي تستضيفها مصر.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أنه تم استقبال النجم الكاميروني في احتفالية خاصة.

وقالت المصادر، إنه تم الانتهاء من جميع الأعمال والاستعدادات الخاصة باستقبال ضيوف مصر، المشاركين في قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، مؤكدة أن صالة 4 والمخصصة لاستقبال وفود الدول المشاركة، تزينت بأعلام المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، كما تم الانتهاء من إعداد الكونترات الخاصة بالوفود المشاركة في قرعة البطولة، والتي بدأت في التوافد على مصر منذ يومين.

وأضافت المصادر، أنه تم وضع لافتات، تحمل شعار«الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف» والبطولة التي تبدأ القرعة الخاصة بها تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء غدا الجمعة.

وكان الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وجه بتخصيص صالة (4) لاستقبال البعثات الرياضية المشاركة فى هذا الحدث، كما أعلن عن إطلاق اسم البطولة على الصالة خلال فترة انعقادها فى مصر، ووجه بتخصيص كاونترات ولوحات إرشادية لتقديم التسهيلات للمشاركين والوفود فضلًا عن تكوين فرق عمل من العلاقات العامة بشركتى ميناء القاهرة الجوى ومصر للطيران يرتدون زى مخصص لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات وصول وسفر الوفود المشاركة.

وأوضحت المصادر إن تقرر أن يتم عرض النسخة الرسمية من بطولة كأس إفريقيا على الشعب المصري من خلال احتفالية كبيرة، حيث يسير الكأس القاري عبر سيارة مكشوفة بصحبة النجم الكاميروني الكبير ، حيث ينطلق الكأس بالسيارة من استاد القاهرة الدولي، الذي يستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي للبطولة القارية، على أن يسير في شوارع القاهرة حتى يصل إلى منطقة أهرامات الجيزة، التي تقام فيها قرعة البطولة، وتحديداً في منطقة الصوت والضوء، والتي تلقى أهمية عالمية لدى السياح.

ومن المنتظر أن يظهر الكأس في قرعة نهائيات الأمم الأفريقية، والمقرر إقامتها بسفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء، مساء غد الجمعة.

كانت نظمت الشركة الراعية الشريكة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حفلاً الأربعاء 3 أبريل، لاستعراض كأس بطولة أمم إفريقيا 2019 والذي سيتسلمه المنتخب المتوج بالبطولة التي تستضيفها مصر في يونيو المُقبل،وحضر الحفل مجموعة من رجال الاقتصاد والفنانيين في ظل انتماء الشركة الراعية لسوق المال.