ندوات توعوية حول التعديلات الدستورية بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


افتتح د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ندوتي " التعديلات الدستورية بين الواقع و المأمول " ، و التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالتعاون مع قطاع التعليم و الطلاب و كلية الحقوق.

 

و ذلك بحضور د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و لفيف من عمداء ووكلاء مختلف الكليات.

 

حاضر بالندوتين التي أقيمت على مدار يومين متتاليين قامات من أساتذة القانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس هم د. ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق د. محمد سعيد أمين و د. ربيع فتح الباب .

 

حيث أكد د. عبد الوهاب عزت أن الجامعة تحرص على نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع الجامعي من طلاب و إداريين و أعضاء هيئة تدريس ، بمختلف القضايا المجتمعية و من بينها التعديلات الدستورية ، وذلك من خلال إقامة ندوات توعوية و حلقات نقاشية لطرح أهم ما يستجد على الساحة المصرية ، لافتاً أن الجامعة تهتم بإكساب أعضائها قدر من الثقافة العامة.

 

و أضاف أن مثل هذه الفاعليات تسهم في تكوين شخصية متوازنة للطلاب قادرة على مواجهة الحياة ، إيماناً بأن الجامعة ليست مكاناً للعلم و الدراسة فقط ، بل بوتقة تنصهر فيها مختلف الخبرات و التجارب التي تمد الطالب بفنون الحياة بوجه عام.

 

و في كلمته أكد د. ناجى عبد المؤمن أن الجامعة تحرص على تفعيل الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية من خلال سلسلة من الندوات التثقيفية .

 

و أشار د. محمد سعيد أمين إلى أن الجامعة تقوم بدورها في توفير منافذ المعرفة و التنوير لمختلف فئاتها حتى يستطيع أن يدرك ما يدور حوله من أمور و يتعامل مع مختلف الموضوعات بوعي و موضوعية ، موضحاً أن الدستور ما هو إلا عقد اجتماعي بين الشعب و الدولة ، و هو يرتبط بالظروف التي نشأ فيها ، فإذا تغيرت الظروف كان لزاماً أن يتم النظر في بنود هذا الاتفاق بما يحقق الصالح العام.

 

و استعرض د. ربيع فتح الباب عددا من المواد التي تخضع للاستفناء و أهمية طرحها ضمن بنود التعديلات الدستورية.

أعقب الندوتين جلسة حوارية أدارها د. ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق ، تم خلالها الإجابة على تساؤلات الحضور .