صور| افتتاح مؤتمر الإرشاد النفسي وبناء العقل الواعي بـ«تربية عين شمس»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتح د. ماجد أبو العينين عميد كلية التربية جامعة عين شمس، اليوم الاثنين، المؤتمر السنوى الثالث والعشرون لمركز الإرشاد النفسى بعنوان: "الإرشاد النفسي وبناء العقل الواعى"، بحضور .د حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. أحمد السيد عبد المنعم مدير المركز، واللواء أ.ح ناجى شهود مستشار أكادمية ناصر العسكرية، و د. إيمان شفيق أمين المركز، ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية والباحثين. 


وأكد د. ماجد أبو العينين، خلال كلمته الافتتاحية، على أهمية دور الإرشاد النفسي فى التنمية المستدامة من خلال بناء العقل الواعى والمساهمة فى بناء الشخصية ودعم الصحة النفسية على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع وخاصة فى المرحلة الراهنة التى يمر بها مجتمعنا المصرى من سعى لتحقيق التنمية والنهضة في مختلف المجالات والتى عمادها عقل واعى ونفسية سليمة.

 

وأشاد د. حازم راشد، بعنوان المؤتمر وأهمية مناقشة كيفية بناء العقل الواعى من خلال منظور الإرشاد النفسى؛ وخاصة أن شبابنا هم المحرك الرئيسى لعجلة التنمية بحاجة لبناء عقولهم وشخصياتهم بشكل واعى ومتوازن وإيجابى.

 

وأضاف د. أحمد عبد المنعم، أن اختيار موضوع المؤتمر هذا العام جاء استشعارا لاحتياجات المجتمع فى مرحلة هامة مليئة بالتحديات تحتاج لعقول واعية قادرة على استثمار كافة الإمكانات وتوظيف جميع الطاقات البشرية كل حسب قدراته كما يهدف المؤتمر لتقديم استراتيجية متكاملة لكيفية بناء العقل الواعى مع الحفاظ على الهوية المصرية والعربية المتفردة.

 
كما أعلن عن إعتزام المركز تبنى مبادرة لمحو أمية ذوى القدرات الخاصة إيمانا ًبأهمية دور كل فرد فى تنمية المجتمع وصناعة مستقبل أفضل.


كما استعرض د. محمد عبد المنعم، عددا من جلسات المؤتمر وورش العمل التى تستمر على مدار يومين يشارك بها خبراء في الإرشاد النفسي والتربية ومختلف التخصصات.