شارك أكثر من 2000 متسابق في فعاليات ماراثون # اسمعني للتوعية بمشكلة ضعف السمع عند الأطفال ، والذي يأتي في إطار التعاون مشترك لأول مرة بين MED-EL و Cairo runners .
ويعد الماراثون أولى حملات التوعية تجاه مشكلة ضعف السمع عند الأطفال في مصر والتوعية بأهمية الكشف المبكر قبل سن خمس سنوات.
وأعلنتMED-EL منذ انطلاق الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ستقوم بالتبرع بجنيه مصري لصالح عمليات زراعة قوقعة الأذن لكل مرة يستخدم فيها الهاشتاج #أسمعني.
وكانت كلمة الشكر التي ألقاها والد أحد الأطفال الذي خضع لعملية زراعة قوقعة أذن ناجحة هي كلمة إطلاق الماراثون ، والذي شكر الناس جميعا للحضور وشكر MED-EL على جهودهم المبذول في حملات التوعية ، وتحدث أيضا عن تجربته ومعاناته التي مر بها خلال فترة علاج أبنه.
وأكد على أن هناك فئة كبيرة لا تعرف عن مشكلة فقدان السمع أو عمليات زراعة قوقعة الأذن وهو كان ضمن هؤلاء الذي لا يعرف بالمشكلة حتى أكتشف مشكلة أبنه، لذلك فهو يناشد المجتمع كله في تسليط الضوء على هذه المشكلة التي لا تقل أهمية عن مرض السرطان الذي يحتل المراكز الأولى في التوعية بمصر.
وعبر المدير العام لـ MED-EL مصر تامر الشحات عن سعادته بخروج الماراثون بهذه الصورة المبهرة ويؤكد بأن MED-EL هدفها الرئيسي من وراء هذا اليوم زيادة التوعية لكافة أفراد المجتمع بمشكلة ضعف السمع لإنقاذ مستقبل أطفالنا ويؤكد لن تكون أخر الحملات التي تقوم بها MED-EL حتى تضمن بأن حجم المشكلة وخطورتها وصل لأكبر عدد من أفراد المجتمع.