غدًا.. احتفالية كبرى بـ«يوم الصحة العالمي» في نادي محمد علي الملكي

ًصورة أرشيفية
ًصورة أرشيفية

تحتفل منظمة الصحة العالمية، بيوم الصحة العالمي 2019 في نادي محمد علي الملكي بمحافظة الجيزة، صباح الجمعة 5 أبريل 2019، من الساعة 08:30 إلى الساعة 11:30 صباحًا.

وينظِّم الاحتفالية المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق المتوسط، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، والمكتب القُطري للمنظمة في مصر؛ لإلقاء الضوء على موضوع حملة هذا العام "الرعاية الصحية الأولية: الطريق نحو التغطية الصحية الشاملة".

وتحثُّ منظمة الصحة العالمية كافة الأطراف وأصحاب المصلحة، بمن فيهم واضعو السياسات، والعاملون الصحيون، والمنظمات غير الحكومية والأفراد، على التكاتف وتوحيد الصفوف للدعوة إلى التغطية الصحية الشاملة كنهج لضمان تمتُّع الجميع بصحة أفضل.

ويفتتح الاحتفال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، بحضور وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد أو من يمثلها، والمدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف لشمال إفريقيا والشرق الأوسط خيرت كابالاري، والمنسِّق المقيم للأمم المتحدة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمسؤول المكلف بالأمن في جمهورية مصر العربية "ريتشارد ديكتوس"، وكبير ممثلي مبادرة أداء الرعاية الصحية الأولية بمؤسسة بيل وميليندا جيتس.