صور| نجوم شرم الشيخ للمسرح يحتفون بـ«يونس شلبي» في ندوة تكريمه

نجوم شرم الشيخ للمسرح يحتفون ب" يونس شلبي
نجوم شرم الشيخ للمسرح يحتفون ب" يونس شلبي

أقامت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ندوة للاحتفاء بالفنان الكبير يونس شلبي، الذي تم تكريمه في الدورة الرابعة، بحضور عدد من الفنانين والمسرحيين.

وحرصت إدارة المهرجان على إقامة الندوة، رغم عدم حضور الفنان يونس شلبي ، الذي لم تمكنه ظروفه الصحية من الحضور، كما حرص عدد كبير من النجوم ضيوف المهرجان علي الحضور والمشاركة في الندوة والحديث عن الفنان يونس شلبي وتاريخه الغني والمسرحي.

 

وكان من بين الحضور الفنانين سميحة أيوب ومديحه حمدي وسميرة عبد العزيز وجمال عبد الناصر ومحسن منصور، ورئيس المهرجان مازن الغرباوي، بالإضافة إلى نقيب المهن التمثيلية د. اشرف ذكي ود.عمرو دواره، والناقد والكاتب إبراهيم الحسيني.

قال المخرج مازن الغرباوي، إن إدارة المهرجان، أصدرت كتابا بمناسبة تكريم الفنان الكبير يونس شلبي بعنوان "يونس شلبي.. مهندس الكوميديا" كتبته سلوى عثمان عبد العظيم، مضيفا أن دكتورة ليندا زوجة الفنان يونس شلبي أهدت المهرجان 250 نسخة من كتاب آخر بعنوان "يونس شلبي ملاك البسمة " للكاتب طاهر البهي، ليكون ضمن إصدارات المهرجان.

 

قال اشرف ذكي، إن الفنان يونس شلبي شخصية إنسانية خاصة جدا، تزوج متأخرا من دكتورة ليندا، حيث أطلق عليه لقب أشهر عازب، وكانت زوجته جنديا من جنود الله علي الأرض بالنسبة له، وبدأت معه رحلة عصيبة في الحياة وكانت حريصة على بث الأمل بداخله باستمرار، كما انه شخصية صبورة جدا ولديه أمل وتفائل طوال الوقت.

كما قال د.عمرو دوارة، أن جورج سيدهم كان يرفض الخروج عن النص في المسرحيات التي يقدمها أو يشارك بها، مضيفا أن المخرج سيد  بدير لعب دورا هاما في بدايات جورج سيدهم حيث كان من أهم من يقدمون الهواة ويدعمهم، وكان جورج يرى أن شارلي شابلن أكثر ممثل يضحكه عالميا، بينما نجيب الريحاني وعبد المنعم إبراهيم هما الأكثر اضحاكا له علي المستوي المحلي، وكان يرى الفنان فؤاد المهندس أستاذا كبيرا، وكان يبحث عن الأدوار الإنسانية، وليس همه البطولة المطلقة، كما انه كان يلحن أغانيه بنفسه.

​​​