فحص ٣ مليون و٢٩٤ ألف مواطنا في حملة ١٠٠مليون صحة بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

واصلت ١٣٦٥ فرقة طبية ثابتة ومتحركة بمحافظة الشرقية جهودها لليوم الرابع والثلاثين على التوالي لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن أمراض الضغط والسكر والسمنة ولتحقيق المستهدف من حملة ال١٠٠مليون صحة.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن الشرقية أوشكت علي تحقيق المستهدف من حملة ال١٠٠مليون صحة حيث تم الكشف علي ٣ ملايين و٢٩٤ألف مواطنا خلال شهر واحد من بين المستهدف بالمحافظة والبالغ عددهم ٤ملايين و٢٥٩ألف و٩٣١مواطنا.

وتم صرف علاج فيروس سي ل١٠٤٦٣حالة وصرف علاج الضغط والسكر ل٣٨ألف و٨٩١ حالة.

وقد قام  الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة  بالمرور علي الفرقه الثابتة والمتحركة  بمدن فاقوس والزقازيق ومنيا القمح

 ومشتول السوق  لمتابعة سير العمل بالفرق الطبية وتذليل كافة المعوقات وقرر زيادة عدد الفرق الطبية المتحركة وذلك لمواجهه الإقبال المتزايد من  المواطنين علي حملة ال١٠٠مليون صحة .

وقد قرر وكيل وزارة الصحة اعفاء مدير الإدارة الصحية بمشتول السوق من مهام عملة لاهمالة في عملة في الإشراف علي المبادرة الرئاسية ووجود سلبيات في الإدارة الصحية، كما قرر انهاء عمل فريق طبي متحرك بجوار مستشفي الاحرار بالزقازيق لتقاعسهم في عملهم وعدم إكتراثهم بأهمية العمل المكلفين به .

 كما قرر تحويل مواطن كفيف مصاب بفيروس سي إلى مستشفى فاقوس المركزي لاستكمال الفحوصات وإجراءات صرف العلاج لقربها من محل سكنة .

وشدد على ضرورة حسن  معاملة جميع الحالات ذي الإعاقة وسرعة صرف العلاج لهم .

وقام وكيل الوزارة الدكتور هشام مسعود بصرف مكافأة ٥أيام لفريق التمريض بمستشفي فاقوس المركزي لقيامهم بالعمل في حملة ال١٠٠مليون صحة على الوجه الأكمل وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وصرح وكيل الوزارة أنه تم افتتاح ٥مراكز لعلاج الفيروسات الكبدية بالمستشفيات المركزية لسرعة فحص الحالات الإيجابية وصرف العلاج لهم .