أبو القاسم ينضم لمعسكر «الجمباز» بروسيا

علي ابو القاسم
علي ابو القاسم

أنضم علي أبو القاسم، لاعب منتخبنا الوطني للجمباز، اليوم الثلاثاء، إلى بعثة منتخبنا الوطني للناشئين التي تُقيم معسكر إعداد منذ أمس ولمدة ثلاثة أسابيع بمركز كنزا الروسي طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين المصري برئاسة الدكتور إيهاب آمين ونظيره الروسي، وذلك استعدادا لبطولة العالم للناشئين التي تستضيفها ألمانيا في يوليو المقبل .

 

وتوجه المنتخب الوطني إلى روسيا مباشرة بعد انتهاء منافسات بطولة كييف الدولية التي أقيمت بأوكرانيا مؤخرا، وحقق فيها منتخبنا نتائج متميزة، حيث يتحمل الاتحاد المصري قيمة تكاليف المعسكر، وقام الجانب الروسي قام بتخفيض التكلفة المالية للإقامة والإعاقة للبعثة المصرية، وأماكن التدريب، مع توفير خبراء روس للإشراف على تدريبات المنتخب بقيمة مالية مخفضة.

 

ويضم المعسكر أربعة لاعبين هم عبد الرحمن عبد الرحيم وعمر عصام ومحمد مختار ومحمد ناجى، بالإضافة إلى زياد خاطر، وعلي أبو القاسم الذي يستعد للبطولات المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف 2020.

 

ويقود المنتخب الدكتور جمال مطر المدير الفني لمنتخبات الناشئين ، ومعه كل من الدكتور كريم عبد الرحمن ومحمد عثمان وأحمد محمد عبد الرحيم .

 

 وكان المنتخب الوطني للناشئين، قد حقق نتائج متميزة في ختام بطولة كييف الدولية بأوكرانيا، حيث فاز فريق البنين على جهاز حصان القفز، وحاز اللاعب عبد الرحمن عبد الرحيم على الميدالية البرونزية، وحل زميله محمد مختار في المركز الرابع، وعلى جهاز العقله ، حصل اللاعب عمر عصام على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وجاء في المركز السابع على نفس الجهاز اللاعب محمد ناجي، وعلى جهاز حصان الحلق حصل اللاعب محمد مختار على المركز الرابع ، وحل اللاعب عمر عصام في المركز السابع ، وعلى جهاز الحركات الأرضية، حصل اللاعب عبد الرحمن عبدالحليم على المركز الرابع، وفي منافسات الفردي العام حصل اللاعب محمد ناجي علي المركز الخامس فردي عام.


 أما في منافسات الدرجة الأولي حصل اللاعب كريم أيمن علي المركز الخامس علي جهاز المتوازي والعقلة ، وفى نتائج الفني آنسات ، حصلت اللاعبة ملك حسام على المركز الرابع على جهاز المتوازي وعلى المركز السابع على جهاز حصان القفز ، كما حصلت اللاعبة مريم هشام على المركز السابع على جهاز عارضه التوازن