«والي» تعقد اجتماعا لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بخصوص المرأة

والي :صندوق تامين الاسرة يناقش سبل تفعيل تكليفات رئيس الجمهورية لدعم المرأة 
والي :صندوق تامين الاسرة يناقش سبل تفعيل تكليفات رئيس الجمهورية لدعم المرأة 

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق تامين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي، أنه تم اليوم عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة الصندوق، استجابة لمناقشة سبل تفعيل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص المرأة المصرية، والتي ألقاها خلال كلمته باحتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

 

واستعرضت "والي" خلال الاجتماع المؤشرات المالية للصندوق حيث بلغ المنصرف منذ نشأة الصندوق في 2004 لمستحقي النفقة لكل من الزوجة و المطلقة، الأبناء والوالدين مبلغ 3.63 مليار جنيه لعدد 349 ألفا و915مستحقا ممن صدرت لهم أحكام بنفقات وأجور وما في حكمها، كما تم تنفيذ عدد 214 ألف حكم قضائي .

وأوضحت والي أنه في إطار تحقيق الاستدامة لموارد الصندوق وفي ظل الزيادة في عدد الأحكام 20% سنويا، فقد نفذ الصندوق عددا من الإجراءات ضد مديني النفقة حيث تم تحريك 75 ألف جنحة، بالإضافة إلى إدراج مديني النفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني لحرمانهم من التمويل قبل سداد الديون .

وأضاف الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أن المنصرف الشهري من الصندوق بلغت 56 مليون جنيه لـ212 ألف مستفيد .

 

وأشار فاروق، إلى انه في إطار التيسير على المستحقين فقد تم إصدار نحو 88 ألف بطاقة لصرف مستحقاتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي سواء الخاصة بالبنك أو من البنوك الأخرى، كما بلغ عدد القائمين بالصرف من خلال المحمول 17ألف مستفيد.