في عيد ميلاده الـ66..

فيديو| زاكيروني الذي حرم حازم إمام من اللعب لبطل أوروبا

ألبيرتو زاكيروني
ألبيرتو زاكيروني

يحتفل اليوم، الاثنين، الإيطالي المخضرم ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني الأسبق ليوفنتوس وميلان وإنتر، بعيد ميلاده السادس والستين بعد مسيرة تدريبية حافلة بالنجاحات الكبرى.

 

زاكيروني درب أندية أودينيزي وميلان وإنتر ويوفنتوس وتورينو وبولونيا وغيرها من الأندية الإيطالية، بخلاف تجربتين مع منتخبي اليابان والإمارات، لكن يظل اسمه مرتبطًا بحازم إمام في مصر.

 

 

 

بدأ زاكيروني رحلة نجاحاته التدريبية مع أودينيزي الإيطالي في الفترة من 1995 حتى 1998، وبعدها حقق لقب الدوري الإيطالي مع ميلان في الموسم 1998/1999، وكان حازم إمام، نجم مصر ونادي الزمالك قد انتقل إلى صفوف أودينيزي في العام 1996 بناء على طلب المدرب الإيطالي المخضرم.

 

وبسبب قلة مشاركاته أساسيًا مع أودينيزي، طلب حازم إمام فرصة للعب في دوري آخر، وانضم لدي جرافتشاب الهولندي لمدة موسم ونصف الموسم، وتألق بشدة، ليطلبه نادي أياكس أمستردام المتوج بدوري أبطال أوروبا 1995، ولكن أودينيزي طلب مبلغًا ضخمًا للاستغناء عن خدمات الموهوب المصري لصالح أياكس، وهو ما عطل الصفقة ودفع حازم للعودة إلى الزمالك عام 2000.

 

حازم إمام يرتبط بعلاقة جيدة مع زاكيروني رغم تعطيل مسيرته الاحترافية في أوروبا، وكان قريبًا من إقناعه بتدريب الزمالك في نهاية العقد الأول من الألفية الحالية، ولكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.