عاجل

سمر كامل تشارك في معرض «فنون العالم دبي»

معرض فنون العالم دبي
معرض فنون العالم دبي

تشارك الفنانة سمر كامل، في معرض "فنون العالم دبي" الحدث الفني الأكبر في المنطقة بنسخته الخامسة، والذي تبدأ فعالياته هذا العام من 3 إلى 6 أبريل، في مركز دبي التجاري العالمي. 


وعلقت الفنانة التشكيلية  والكاتبة سمر كامل، عن بدأ فعاليات المعرض حيث قالت،: "يكون المعرض هذا العام  أكبر وأفضل من أي وقت مضى، فقد عملنا على تطوير المعرض هذا العام في نسخته الخامسة، ليكون حدثاً فنياً ضخماً مميزا، فيشمل المعرض 150 صالة فنية ويشارك فنانون من حول العالم من أكثر من 30 دولة".

 

وأضافت،:"نقدم هذا العام ما يفوق عن 3000 قطعة فنية تتراوح بين الفن التجريدي والسائل والتكعيبي والوسائط المتعددة والمجسمات حيث تبدأ الأسعار من 100 دولار  فقط، لأن هدفنا أن يصل الفن إلى أكبر شريحة ممكنة من المهتمين به ويكون في متناول يد الجميع".

 

." جدير بالذكر أن سمر تخرجت في جامعة القاهرة بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية وشاركت حتى الآن في 59 معرضاً حول العالم، حيث عرضت في الصين ومصر والإمارات وهولندا والمملكة المتحدة وبرشلونة واليابان وتركيا وأمريكا وغيرها من مختلف دول العالمو تم اقتناء إحدى لوحاتها من قبل متحف تاريخ الهجرة بمدينة بورصه بتركيا كما حصلت على شهادة في تنظيم المعارض من معهد سوثبي بنيويورك. 

 

اشتهرت الفنانة سمر بابتعادها عن الرسم بالطرق التقليدية، وإستخدامها في اللوحات كل ما هو جديد فاستعانت في لوحاتها بخامات مثل أوراق الجرائد والمجلات وطريقة الكولاج والطباعة اليدوية، كما أنها تستخدم في رسم لوحاتها أكياس الشاي المستعملة وطلاء الأظافر بالإضافة إلى ألوان الأكريليك والزيت. ‎