وكيل صحة أسيوط يحيل عددًا من المخالفين للتحقيق

د. محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط خلال التفتيش
د. محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط خلال التفتيش

شن محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عددا من الجولات المفاجئة على المنشآت الصحية، برفقة الدكتور أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحـة العدوى وفريق من إدارة المتابعة برئاسة القذافي عبد الرحمن مدير إدارة المتابعة.

تضمنت الجولة المرور على رعاية طفل قلته ثاني، وعيادة الأمراض الجلدية والتناسلية، وعيادة الجامع الكبير، ورعاية طفل قلته الرئيسي، ومركز رعاية الأمومة والطفولة بغرب البلد، ومركز صحي مبارك بالأربعين، ومركز صحي نزلة عبد اللاه، ومركز رعاية الأمومة والطفولة بالحمراء، ومكتب صحة ثاني أسيوط.

واختتم جولته بمجمع المعامل بمستشفى صدر أسيوط والذي أثنى عليه ووجه الشكر لمدير إدارة المعامل وجميع العاملين. 

وقرر زين إحالة عدد من المخالفين للتحقيقات بالوحدات الصحية خلال تفقده الخدمات الصحية بمختلف المنشآت الصحية التابعة للإدارة الصحية بمركز أسيوط والإدارة الصحية شرق وغرب أسيوط.

جاء ذلك لإعادة انضباط المنظومة الصحية وتقييم مستوى الخدمة على أرض الواقع والتأكد من تواجد أطقم العمل وتوافر المستلزمات والأدوات وأدوية الطوارئ وكذلك الامصال والطعوم.

من جانبه، قام الدكتور أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحـة العدوى وفريق الإدارة بالتفتيش على المنشآت الصحية للوقوف على مدى الاهتمام وتطبيق سياسات مكافحة العدوى ووجه خلال الجولة بحل وإزالة بعض السلبيات التي تم ملاحظتها.

من جانبها قامت إدارة المتابعة بالتفتيش على دفاتر الحضور والانصراف والتأكد من تواجد العنصر البشري من أطباء وتمريض وفنيين وخدمات معاونة.

أسفرت الجولة عن إحالة عدد من المخالفين للتحقيقات بديوان عام مديرية الصحة باسيوط ونقل آخرين بسبب مخالفتهم وتغيبهم.