سفيرة البرتغال توجه رسالة إلى «المنايفة»

محافظ المنوفية يستقبل سفيرة البرتغال
محافظ المنوفية يستقبل سفيرة البرتغال

استقبل اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية السفيرة ماريا مادلينا فيشر سفيرة دولة البرتغال بمصر بمدرسة جزيرة ابو نشابة الابتدائية بالسادات ، بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم ، ومختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية ، ومجدى أبو السعد رئيس الوحدة المحلية لمركز السادات.

 

وتفقد المحافظ والسفيرة الفصول الدراسية وتعرفت السفيرة على المواد الدراسية وطبيعة اليوم الدراسي فى المدرسة. وعقب التفقد شهد المحافظ والسفيرة الإحتفالية التي نظمتها المدرسة حيث رحب محافظ المنوفية بسفيرة البرتغال على أرض المنوفية التى تنفرد عن غيرها من باقي محافظات الجمهورية بتميزها بأعلي نسبة تعليم، فضلاً عن تخريج العديد من الزعماء والعلماء والنابغين في العديد من المجالات مما جعلها بحق الأرض الطيبة.

 

وحث الطلاب علي ضرورة الجد والإجتهاد والتحلي بالأخلاق الحميدة واستكمال مسيرة العلم والإبداع لإكتساب الخبرة الكافية لمواكبة التقدم والرقى وتطبيقها على أرض الواقع وأن يضعوا مصلحة وطنهم نصب أعينهم وفوق كل إعتبار لأنهم يمثلون مستقبل هذا الوطن وأمله فى تحقيق التنمية المنشودة.

 

وأكد أن الله حبا المنوفية بنعم كثيرة من أهمها نعمة حب العلم وأن أبناء المنوفية، فهم لا يتنازلون عن الصدارة فى شتى المجالات، ووجه المحافظ رئيس المدينة برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية، ووعد بزيارة أخرة للقرية للوقوف على مشاكل القرية وايجاد الحلول لها.

 

وأعربت سفيرة البرتغال عن سعادتها بوجودها على أرض المنوفية، مؤكدة أن الدبلوماسيين عادة ما يعملون فى العاصمة وقاعات الاجتماعات ولكن من الضرورى النزول للمحافظات للتعرف على كافة الثقافات، مشيرة إلى أن محافظة المنوفية من المحافظات المهمة والرائدة التى يتميز شعبها بالثقافة العالية.

 

ووجهت السفيرة رسالة الى الطلاب وأولياء الأمور للحفاظ على التعليم من أجل مستقبل أفضل لبلدهم وان مصر ذو تاريخ طويل ولها دور مهم فى المنطقة، وفى نهاية الاحتفالية أهدى المحافظ درع المحافظة كهدية تذكارية لسفيرة البرتغال، كما تم تسليم شهادات تقدير وجوائز عينية للطلبة المتميزين بالمدرسة.