حديقة الأورمان في أبهى صورها لانطلاق معرض «زهور الربيع» الـ86

جانب من معرض زهور الربيع
جانب من معرض زهور الربيع

يفتتح بعد قليل، د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، معرض «زهور الربيع» بحديقة الأورمان بالجيزة، في دورته الـ 86 والذي يستمر لمدة 45 يوما.

وشهدت حديقة الأورمان منذ الصباح الباكر تكثف أمني قبل وصول وزير الزراعة والضيوف لافتتاح المعرض السنوي، الذي يضم الكثير من النباتات النادرة وكذلك العديد من الإعلاميين والصحفيين والأغاني الوطنية.

ويعد المعرض من أهم المعارض في مصر في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

وكان وزير الزراعة قد قام بجولة تفقدية للوقوف على آخر الاستعدادات قبل الافتتاح الرسمي للمعرض وأستمع إلى شرح حول أجنحة المعرض والشركات المشاركة فيه ووجه الدعوة للمواطنين بقضاء عيد الأم وعيد الربيع بحديقة الأورمان التي تحتوي على نباتات وأشجار نادرة.

وأوضح أبوستيت، أن هناك أكثر من 180 عارضًا يشاركون بأفضل إبداعاتهم في كرنفال الربيع للزهور ونباتات الزينة خلال الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع الذي يعتبر الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا إن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها، وإن الوزارة تستهدف أيضا زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطتها إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم