«الثقافة» تبدأ أولى خطواتها للحفاظ على «القيم الجمالية» بالأماكن العامة

وزير الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم
وزير الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم

بدأت وزارة الثقافة في اتخاذ إجراءات إنقاذ تمثال الفلاحة المصرية للمثال الراحل فتحي محمود والموجود بمدخل مدينة الحوامدية، بعد أن تعرض لعمليات صيانة خاطئة أدت إلى تشويهه.

 

وشكلت الدكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لجنة متخصصة من قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة  لمعاينة التمثال وإعادته إلى شكله الأصلي . 

 


وأكدت عبد الدايم على ضرورة الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن خاصة وان وزارة الثقافة خاطبت الجهات المعنية بالاستعانة بالمتخصصين من وزارة الثقافة حال الشروع في ترميم التماثيل التي تجمل ميادين مصر وعدم العبث بها باعتبارها من الملامح الحضارية للبلاد وجزء من ثروتها الفنية.

 

وأضافت أن وزارة الثقافة حاليًا بصدد إعداد وإصدار دليل  لأسس ومعايير ترميم الأعمال الفنية في الفراغات العامة لتكون بمثابة مرجعا يتم تنفيذ اعمال ترميم التماثيل علي اساسه وفق قواعد وشروط فنية صحيحة تلتزم بها الاحياء والوحدات المحلية بجميع المحافظات تحت اشراف قطاع الفنون التشكيليه منعا لتكرار مثل هذه التشوهات وذلك حفاظا علي الثقافة البصرية والقيم الجمالية التي تعد أحد دعائم تكوين الشخصية المصرية .

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم